السعودية: نسعى ليكون اليمن ضمن المنظومة الخليجية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي اليوم الثلاثاء، 18 يناير، إن المملكة ودول الخليج العربي تسعى ليكون اليمن ضمن المنظومة الخليجية لينعم شعبه بالأمن والاستقرار والتنمية كسائر شعوب الخليج.

اقرأ أيضًا | درجات الحرارة تسجل انخفاضا قياسيا بالمملكة السعودية .. 5 درجات تحت الصفر

وتابع أن جماعة الحوثي اختارت الإرهاب والدمار، واستخدمت أبناء اليمن كحطب يخدم أجندة النظام الإيراني"، مضيفا "نؤكد لشعب اليمن بأنه منّا ونحن منه وسنكون دومًا إلى صفه.

وتابع نائب وزير الدفاع في تغريدة له عبر حسابه على تويتر "أن المليشيات الحوثية تروج وعود كاذبة وأوهام متكررة، لخداع أبناء العروبة وتجنيدهم في حرب مهلكة لهم".

وأضاف الوزير السعودي قائلاً: "أما آن للحكمة اليمنية، وعقلاء اليمن نبذ تلك الأوهام والوعود، والمحافظة على أبناء اليمن الأحرار من عبث المليشيات الإرهابية".

كما أعلنت دولة الإمارات تقديمها طلبا لمجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع من أجل بحث هجمات الحوثيين على أبو ظبي والتي حدثت في يوم 17 يناير الجاري.

اقرأ أيضًا | مجلس الأمن يدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن السفينة الإماراتية «روابي»

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إنها توجهت برسالة إلى مملكة النرويج رئيسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لشهر يناير، تطلب فيها عقد اجتماع للمجلس، بشأن هجمات الحوثيين على أبو ظبي.

وأدانت الرسالة الإماراتية لمجلس الأمن استهداف جماعة الحوثي للمدنيين وللأعيان المدنية على الأراضي الإماراتية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي، داعية مجلس الأمن لإدانة هجمات الحوثيين بشكل قاطع وبصوت واحد.

وقالت لانا نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة: "تدين دولة الإمارات بأشد العبارات استهداف الحوثيين للمدنيين والأعيان المدنية في انتهاك صارخ للقانون الدولي". 

وأضافت "تتقدم دولة الإمارات بخالص التعازي لأسر المتوفين ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل".

وأشارت نسيبة إلى أن "هذا التصعيد غير القانوني والمثير للقلق، هو خطوة أخرى في جهود الحوثيين لنشر الإرهاب والفوضى في منطقتنا، ومحاولة أخرى من قبل الحوثيين، لاستخدام القدرات التي اكتسبوها بشكل غير قانوني، في تحد للعقوبات المفروضة من قبل الأمم المتحدة، لتهديد السلام والأمن".

وقالت نسيبة: "تدعو دولة الإمارات مجلس الأمن للتحدث بصوت واحد، والانضمام إلى الإدانة الحازمة والقاطعة، لهذه الهجمات الإرهابية التي شُنّت في تجاهل تام للقانون الدولي".