السياحة والآثار: دراسة كاملة لقرى مصر المتمتعة بمكون سياحي وأثري

الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار
الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار

قالت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن الوزارة تعمل في إطار برنامج تنمية الصعيد وبرامج التنمية المحلية، موضحةً: "قمنا بإعداد دراسة كاملة في قرى مصر التي تتمتع بمكون سياحي وأثري يمكن تعظيم الاستفادة منه".

اقرأ أيضا| سياحة النواب: الأقصر ومدنها تحظى باهتمام كبير من وزارة الآثار | صور

وأضافت شلبي في لقائها، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، أن الدول تضطلع بتطوير البنية التحتية في القرى بشكل غير مسبوق في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ولا بد أن يتازامن مع هذا التطوير اقتصاد قوي. 

وتابعت نائب وزير السياحة والآثار، أن الوزارة تقدمت فرصا كثيرة لدعم السياحة والمواقع الأثرية، لافتةً إلى أنها تعمل على تطوير البنية التحتية في هذه المواقع ودعم المجتمع المحلي والمهن الحرفية ودعم المرأة في الصناعات التي تقوم بها. 

وأردفت غادة شلبي، أنّ منظمة السياحة العالمية تتبنى السياحة الريفية: "مصر تتمتع بريف رائع مكوناته مختلفة ونسعى إلى العودة الطبيعية والاقتراب من الحياة الريفية وبخاصة أن بعض السياح لا يرغبون في البقاء بفنادق من تصنيف 5 نجوم، لكنهم يفضلون الإقامة في الريف، وأعتقد أن هذا النوع من السياحة سيلاقي بعض الأذواق وبخاصة الدول العربية، والدول الأوروبية التي يشهد سياحها الآثار ممزوجة بالحياة الريفية".