أزمة دفاعية تضرب المنتخب.. وكيروش «يذاكر» السودان

محاضرة من الجهاز الفنى بعد تدريبات اليوم
محاضرة من الجهاز الفنى بعد تدريبات اليوم

يختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم غد الثلاثاء تدريباته استعدادا لمباراة السودان المقرر لها التاسعة مساء بعد غد ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون.. رفع كيروش الحمل التدريبى اليوم الإثنين بالمران على فترتين صباحية ومسائية خاصة أن الفريق حصل على راحة سلبية أمس الأحد.. وقام البرتغالى بمساعدة معاونيه بوضع خطة عبور السودان ''صقور الجديان'' بمشاهدة أكثر من لقاء للمنافس وآخرها لقاء نيجيريا والذى انتهى بفوز النسور الخضر.

إقرأ أيضاً | حسابات تأهل المنتخب.. تعرف عليها

وفوجىء كيروش بأن المنافس يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الصفوف ولذلك استقر على الاستمرار فى الدفع بنفس التشكيلة فى لقاء الأربعاء مع إجراء تغيير بعد التأكد من غياب محمود الونش المصاب بشد فى العضلة الأمامية.. ويحاول كيروش ايجاد بدائل لمجموعة المصابين الأساسيين.. لتستمر معاناة الفريق والجهاز الفنى من غياب أكرم توفيق وعدم جاهزية أحمد فتوح أيضا.

وواجه منتخبنا حظاً متعثراً فى الإصابات التى تعرض لها خط واحد هو الدفاع وغياب ثلاثة لاعبين مؤثرين.. بدأ الأمر بإصابة أكرم توفيق ظهير أيمن الفريق بقطع فى الرباط الصليبى فى الدقائق الأولى من مباراة مصر ونيجيريا بالجولة الأولى.. والضربة الثانية للفراعنة كانت بإصابة أحمد فتوح الظهير الأيسر بشد فى السمانة وذلك بعد مباراة نيجيريا أيضاً ليغيب عن مواجهة غينيا فى الجولة الثانية وهناك شكوك كبيرة فى محاولة لحاقه بمواجهة الأربعاء.
أما الضربة الثالثة فكانت بخروج محمود حمدى الونش مدافع المنتخب من مباراة غينيا بيساو الأخيرة، بعد شعوره بآلام فى العضلة الأمامية، حيث تقرر خضوع اللاعب لأشعة.

ويدرس كيروش فى الوقت الحالى أكثر من سيناريو لتعويض غياب الونش حيث يفكر جديا فى الدفع بمحمد عبدالمنعم مع أحمد حجازى على أن يكون عمر كمال ظهيرا أيمن وأيمن أشرف فى الناحية اليسرى أو الدفع بايمن أشرف بجوار حجازى مع اللعب بفتوح وعمر كمال كظهيرى جنب.. كما يفكر البرتغالى فى اللعب بنفس خطة غينيا بيساو مع الاعتماد على محمد الننى وعمر مرموش وعبدالله السعيد ومحمد صلاح فى الوسط، ليتخلى عن طريقته المعتادة وهى 4-3-3، ويعتمد على طريقة 4-2-3-1.

ويبدو أن البرتغالى سيعيد محمد شريف إلى حساباته للدخول فى التشكيلة الأساسية بعد أن قدم أداء جيدا خلال مران اليوم وأشعل المنافسة بقوة فى هجوم الفراعنة ليؤكد صحة اختيارات كيروش والذى تعرض لانتقاد كبير بسبب عدم الدفع به كأساسى فى اللقاء الماضى.

 

وأصبحت خيارات كيروش فى الهجوم مقتصرة على محمد شريف ومصطفى محمد فى قيادة الهجوم على أن يكون مروان حمدى الخيار البديل.. ومن جانبه وصف ضياء السيد المدرب العام المباراة بالصعبة، مؤكدا أن جميع الفرق الأفريقية قوية ولا يوجد فريق ضعيف.. وعلى جانب آخر اظهرت نتيجة المسحة الطبية الأخيرة للمنتخب سلبيتها لجميع أعضاء الفريق.