نقيب المحامين يخاطب «الفرعيات» لاستلام حصصها من الإيصالات المؤمنة

رجائي عطية نقيب المحامين،
رجائي عطية نقيب المحامين،

خاطب رجائي عطية نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم نقباء النقابات الفرعية، لإرسال مندوبيهم المفوضين بتوقيع منهم، لاستلام حصة النقابة الفرعية من الإيصالات المؤمنة.

ونص خطاب المحامين على  أنه جاري توزيع حصص النقابات الفرعية من الايصالات المؤمنة، والمبينة بقرارنا الصادر بتاريخ 15/1/2022، وبالكتاب الدوري رقم (483) بتاريخ 18/12/2021 الصادر من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق،  للتكرم بإرسال مندوبكم المفوض بتفويض مختوم وموقع من النقيب، ليتسلم  حصة النقابة الفرعية من الايصالات.

وأضاف خطاب المحامين، علمًا بأنه من صباح اليوم 17/1/2022 موقوف التعامل على الإيصالات القديمة، ولن يعتد بها الشهر العقاري، وسوف تقوم النقابة العامة بإتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ الأجهزة الرقابية والنيابة العامة عن أي مخالفة عساها تحدث لهذا النظام.

كما أصدر رجائي عطية نقيب المحامين  رئيس اتحاد المحامين العرب قرارًا بإنشاء إدارة مستقلة بالنقابة العامة بشأن الإشراف وتحصيل قيمة دمغة التصديق على العقود تسمى « الإدارة العامة للتصديق على العقود».

وقال نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، إنه بعد الإطلاع على قانون المحاماة والقرار الصادر منا بتاريخ ٢٦/٠٨/٢٠٢١م ، قررنا إنشاء إدارة مستقلة بالنقابة العامة بشأن الإشراف على وتحصيل قيمة دمغة التصديق على العقود تسمى «الإدارة العامة للتصديق على العقود».

وتتكون الإدارة من الموظفين أشرف طنطاوي مدير إدارة، وعماد رضوان نائب مدير الإدارة، ومحمد الفوال موظف بالإدارة، ونشوى حسن موظف بالإدارة.

ولفت الي أن تنهض الإدارة بكافة المهام المنوطة بها والواردة بالقرار الصادر منا بتاريخ ٢٦/٠٨/ ٢٠٢١م ، إلى جانب ما يصدر إليها منا من تكليفات أخرى، ويلغي أي قرار آخر ينظم ذات الشأن .

وأضاف عطيه، أن لإدارة العقود أخذ مشورة منير شلبى المحامي بالنقض مكتب المرحوم محمد كمال عبد العزيز والمتطوع بغير أجر، وأن يتولى الأمين العام لنقابة المحامين أمين الصندوق، كل فيما يخصه تسخير كافة الإمكانات لمساعدة الإدارة الجديدة لتحقيق المهام المنوطة بها.

اقرأ أيضا | نقيب المحامين يقرر إنشاء إدارة لتحصيل قيمة دمغة التصديق على العقود