طقس سيئ يضرب محافظة المنيا 

أمطار وغيوم تحجب الشمس.. الطقس السيئ يضرب سماء محافظة المنيا 
أمطار وغيوم تحجب الشمس.. الطقس السيئ يضرب سماء محافظة المنيا 

شهدت محافظة المنيا  سقوط أمطار خفيفة اليوم الأحد، مع موجة صقيع وغيوم بالسماء بكل قري ومراكز المحافظة.

وتشهد مدينة ملوي هطول أمطار خفيفة على جميع قري المركز؛ إذ غطت الغيوم والسحب سماء مركز ومدينة ملوي والتي أدت إلى حجب أشعة الشمس، وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.

وكان  اللواء اسامة القاضي  محافظ المنيا ، إنه جرى رفع درجة الاستعداد مجددًا في جميع الأجهزة التنفيذية والمديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى؛

وشدد محافظ المنيا على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية وكل الأجهزة المعنية بنطاق المحافظة لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة سوء الطقس مع تفعيل غرف العمليات الفرعية وإدارة الأزمات والكوارث بجميع قطاعات المحافظة وربطها بإتصال متواصل بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاستقبال أى شكاوى وبلاغات من المواطنين وسرعة الاستجابة الفورية لها.

 وذلك تحسبًا لموجة الطقس السيئ وتوقعات بسوء الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة ووجود نشاط للرياح محملة بالرمال والأتربة واحتمالية سقوط أمطار على بعض المناطق.

يأتى ذلك بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية ومؤشرات بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ التى تضرب أغلب محافظات الجمهورية وتوقعات بسوء الأحوال الجوية وانخفاض فى درجات الحرارة واحتمالية سقوط أمطار على بعض المناطق.

إقرأ أيضاً:  محافظ الدقهلية يتابع كسح تجمعات مياه الأمطار بالشوارع والميادين