وزير الأوقاف: «صك الإطعام» له أبعاد دينية ومجتمعية وبيئية| فيديو

الدكتور محمد مختار جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مشروع "صك الإطعام" يحمل أبعادا شرعية ومجتمعية وبيئية، وهو نموذج للتعاون بين مؤسسات الدولة، والبنوك المساهمة مع الوزارة.


وقال مختار جمعة، إنه تم توقيع برتوكول للحوم البلدية وسعر الصك لها 3800 جنيه، موضحا أن هناك 3 أنواع من الصكوك وهم "صك الإطعام" على مدار العام وثمنه 300 جنيه، وصكوك الأضاحي ويتم توزيعها في بداية شهر رمضان، متابعا: "أن مشروع صك الإطعام سيوفر الكثير من فرص العمل لمن يعملون بالمشروع بالشركة القابضة للصناعات الغذائية والوصول للمستحقين بعزة وكرامة ويمع تصوير أية أحد من المستفيدين".

 

وأضاف وزير الأوقاف، خلال لقائه عبر تطبيق "زووم" لـبرنامج "صباحك مصري"، والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر 2"،  أن مستحق "صك الإطعام" سيأخذ حقه بعزة وكرامة دون المساس به في مشروع "صك الإطعام"، كما أن المشروع سيوفر عاملا هاما في نظافة البيئة، من خلال منع الذبح في الشوارع والتخلص من النفايات بطريقة سيئة، كما أن المشروع يوفر الأستفادة من جميع أجزاء الماشية من خلال الشركات المتخصصة.


وتابع جمعة، أن ثمن الصك 300 جنيه وسيتم الإعلان عن أماكن توزيعه، وتم الإعلان عبر موقع الوزارة عن الحسابات التي يمكن المشاركة من خلالها في الصك، والهدف منها توزيع 100 طن لحوم شهريا بدء من شهر فبراير، ويستهدف الصك حوالي 100 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية.

وأشارالدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأن هذا الصك من الممكن أن يكون من أموال الزكاة لأنه يذهب لإطعام الفقراء، ومن الممكن أن يكون من الصدقات، أو الكفارات.

اقرأ أيضا

توزيع 100 طن لحوم شهريًا من «الأوقاف» للأسر الأولى بالرعاية