أول عربي مسلم يؤدي القسم رئيسًا لبلده أمريكية 

 عبد الله حمود
عبد الله حمود

أدى عبد الله حمود، أول أمريكي من أصل عربي مسلم، يتم انتخابه رئيسا لبلدية أمريكية، أمس السبت، القسم ليتولى رسميا منصب رئيس بلدية "عمدة مدينة ديربورن بولاية ميتشيجان" في أمريكا.
وبدأ حمود خطابه، بعد أداء القسم باقتباس أحد أقوال النائب الأمريكي الراحل جون دينجيل، الذي مثل ولاية ميتشيجان لأكثر من 59 عاما في الكونجرس، والذي كان أطول من خدم في الكونجرس الأمريكي في تاريخه، وذلك وفقا لما نشره موقع "ديترويت نيوز" المحلى الأمريكي.
وأوضح حمود أن المسئولين المنتخبين لا يملكون السلطة، ولكن يحملون السلطة والثقة من الناس الذين انتخبوهم.  وأضاف أن كل شيء سيفعله سيبدأ من هذه الحقيقة الأساسية وهى أن سكان ديربرون لديهم السلطة المطلقة.
وأكد حمود أنه بشكل واضح حدث تقدم ويتم انتخاب الأفراد بناء على الاتجاه الذي يقودون به مهما كان الاتجاه الذي جاءوا منه، وذلك ردا على سؤال عن أثر كونه أول أمريكى عربى ومسلم يتولى هذا المنصب.
 وتابع قائلا إنه لم يترشح أبدا ليكون الأول، ولكن ليكون الأفضل، مرددا الفكرة الذي ذكرها في خطاب انتصاره في نوفمبر الماضي،  وعين حمود عيسى شاهين، ليكون أول رئيس شرطة مسلم في المدينة أيضا، والذي تولى مهام منصبه بداية من العام الحالي.
وتم تنصيب حمود وأعضاء مجلس المدنية ولجنة الميثاق في مركز فورد المجتمعي والفني، حيث طلب من الحضور إثبات تلقيهم التطعيم أو نتيجة اختبار سلبي لكورونا وارتداء الكمامات.

اقرأ أيضا: إصابات أوميكرون في بكين تؤدي لإغلاق المعابد