شركات الرعاية الصحية تستعين بسماعات الواقع المعزز  

سماعات الواقع المعزز
سماعات الواقع المعزز

أعلنت شركة سماعات الواقع المعزز Magic Leap ، عن شركاء جدد لسماعات Magic Leap 2 ، وهم أربعة شركات متخصصة في الرعاية الصحية.

وبحسب الشركة فإن الشركات الأربع، المقرر أن تستفيد من تقينات سماعات الواقع المعزز، هم  شركة SentiAR لتصور البيانات السريرية، وشركة SyncThink للتكنولوجيا العصبية، وشركة التشخيص Heru، وأداة البرامج الجراحية Brainlab.

ومن المقرر إطلاق سماعة الواقع المعزز Magic Leap 2 بشكل عام في منتصف عام 2022، وستأتي أصغر حجمًا، وأخف وزنًا من سماعة الرأس Magic Leap التي ظهرت لأول مرة في عام 2018.

أقرأ ايضا.. «آبل» تنافس «ميتا» بتقنيات الواقع المعزز

وفي مقابلة مع بلومبرج، قالت بيجي جونسون ، الرئيس التنفيذي لشركة Magic Leap ، إن سماعة الواقع المعزز Magic Leap 2 ستكون أعلى "قليلاً" من سابقتها من حيث التكلفة، فهي تبدأ من 2295 دولارًا.

وأخبرت جونسون بلومبرج، أن شركة ماجيك ليب، ترى إمكانات للمشترين في الصناعات التي اعتادوا على ارتداء شيء ما على أعينهم، وهي فئة تشمل الجراحين وعمال التصنيع، كما تهتم الشركة أيضًا بالعملاء العسكريين الذين يمكنهم استخدام سماعات الرأس للتدريب؛ خاصة وأن الشركة خاضت مؤخرا سباقًا حول عقد مع الجيش الأمريكي، لكنه ذهب في النهاية إلى سماعة HoloLens المنافسة من شركة مايكروسوفت Microsoft.

وجمعت Magic Leap مليارات الدولارات كشركة سماعات رأس للمستهلكين، لكن الشركة خفضت خططها بسرعة - واستبدلت رئيسها التنفيذي السابق روني أبوفيتز بجونسون - في عام 2020 وسط تسريحات كبيرة للعمال.

ويقال إن الشركة، تدرس عروض استحواذ من شركات أخرى، من بينها شركة الرعاية الصحية الرئيسية Johnson & Johnson، لكنها جمعت في النهاية 500 مليون دولار لتمويل تطبيقات المؤسسات العام الماضي، وإذا عادت Magic Leap إلى السوق الاستهلاكية، فقد تجد نفسها تتنافس مع المزيد من العلامات التجارية الراسخة ، بما في ذلك سناب Snap و ميتا Meta ، المعروفة سابقًا باسم فيسبوك Facebook، إلا أن الشركة قالت إنها منفتحة "تمامًا" على العودة مرة أخرى لسوق المستهلكين.