مؤسس «Have a Dream»: التكريم بمنتدى شباب العالم أكبر دافع لمواصلة الطريق

 مؤسس «Have a Dream»: التكريم بمنتدى شباب العالم أكبر دافع لمواصلة الطريق
مؤسس «Have a Dream»: التكريم بمنتدى شباب العالم أكبر دافع لمواصلة الطريق

عُقد حفل ختام منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة ليسدل الستار على المنتدى الشبابى الأكبر على مستوى العالم، تاركا بصمات ولحظات فى عقول وأعين كل الشباب الحاضرين من بلدانهم ليجدوا لأنفسهم مكانا على أرض السلام فى شرم الشيخ.. وكعادته فى نسخه الثلاث السابقة قدمت منصة منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة عددًا من قصص النجاح والتحدى لنماذج مختارة من الشباب الملهم حول العالم والمؤثر فى مختلف المجالات، كرَّمهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ختام فعاليات المنتدى على جهدهم.. «الأخبار» التقت بعض المكرمين للحديث عن إنجازهم وتجربتهم مع المنتدى.

تخيل أنك تشاهد حفل تكريم منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، وترى النماذج المصرية الناجحة، فتقل لنفسك سأكون على هذه المنصة يوما ثم تكون من المكرمين فى نسخة المنتدى الرابعة، تعتقد أنه ضرب من الخيال لكنه كان حقيقة عاشها محمود عبد المجيد مؤسس «Have a Dream»، وعانق تفاصيلها وسكنت بهجتها قلبه كما أسكن هو البهجة فى قلوب الآلاف فى أسيا وأفريقيا وأوروبا.


وكُرم محمود من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فعاليات منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة، عن جهود مؤسسته «Have a dream» فى إعادة الإعمار بالدول الإفريقية ولبنان بعد كارثة المرفأ.

ورغم تكريمه من اليونسكو فى دولتى الصين وماليزيا ومن الاتحاد الأوروبي، إلا أنه يرى أن التكريم فى مصر ومن الرئيس السيسى أمر مختلف له بهجة خاصة ودفعة للأمام تجعله قادرًا على مواصلة الطريق للأمام.

ويقول محمود لـ«الأخبار» إن إدارة المنتدى تواصلت معه ليكون ضمن الضيوف دون إخباره أنه ضمن المكرمين لكنه فوجئ قبل حفل الختام بيومين بأنه سيكرم من الرئيس السيسى عما قدمه فى لبنان عام 2020 وفى عدد من دول إفريقيا عام 2021، لتكون تلك اللحظة الأسعد فى حياته - على حد وصفه-.

وبضيف «محمود»، أن مسيرة مؤسسته بدأت فى 2014 بهدف تنظيم برامج تطوعية وبرامج تبادل ثقافى خارج مصر.. وأنهم بدأوا التوسع حتى أصبحوا يعملون فى 35 دولة بآسيا وأفريقيا وأوروبا، ولديهم اعتماد من الاتحاد الأوروبى.

اقرأ أيضا | السيسي اقتحم خلال منتدى شباب العالم ملف حقوق الإنسان بكل شجاعة وشفافية