اليوم.. بدء صرف معاشات تكافل وكرامة 2022 والاستعلام برقم البطاقة

بدء صرف معاشات تكافل وكرامة   2022
بدء صرف معاشات تكافل وكرامة 2022

 بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، 15 يناير 2022 صرف الدعم النقدي بقيمة إجمالية تزيد على المليار ونصف جنيه شهريا، لمستحقي "تكافل وكرامة" لأكثر من 3.8 مليون مستفي ، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ ايضا «التضامن» توضح شروط الانضمام للمؤسسات الاجتماعية

وأضافت الوزارة أنها قررت رسمياً فتح باب الاستفسار عن توقيت صرف معاش تكافل وكرامة 2022 عبر موقعها الإلكتروني، وذلك لتسهيل كل هذه الأمور على المواطنين المستفيدين من هذه المعاشات في عموم الجمهورية خلال الفترة القادمة، ويمكن الدخول عبر رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

 من هنا https://tk.moss.gov.eg

 

فهو من الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من المواطنين خلال الفترة الحالية، في ظل الرغبة الكبيرة لهذه الفئات في معرفة تفاصيل ومواعيد صرف المدفوعات الجديدة، معاش تكافل وكرامة التي تصرفها وزارة التضامن الاجتماعي لكبار السن والأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل دوري في جميع محافظات الجمهورية.

 

 وقامت وزيرة التضامن الاجتماعي “نيفين القباج” بتشكيل غرفة عمليات مركزية هدفها الأساسي هو المتابعة اللحظية لصرف المبالغ المادية في كافة الماكينات الخاصة بالصرف، وذلك من خلال جميع مكاتب البريد المتواجدة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

 

ولقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنه قد تم البدء في تنفيذ تلك المراحل الخاصة باستبدال بطاقات الدعم النقدي لبطاقة كذا ميزة وذلك بـ 18 محافظة ومن تلك المحافظات بورسعيد والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء ومحافظة الوادي الجديد والبحر الأحمر ومرسى مطروح والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ، والمنوفية والشرقية وبني سويف والفيوم والقليوبية. 

 وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي على من يرغب في استبدال البطاقة إلي بطاقة كذا ميزة أن يقوم بالتوجه إلى الوحدة الاجتماعية التابع لها ويبدأ في اتخاذ إجراءات استبدال البطاقة.