أمطار متوسطة وانخفاض في درجات الحرارة بالإسكندرية

صور موضوعية
صور موضوعية

تشهد محافظة الإسكندرية هطولا للأمطار المتوسطة بصورة متقطعة، مع انخفاض في درجات الحرارة ودون تأثير على السيولة المرورية.

 
وأعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية حالة الطوارئ منذ بداية نوة الفيضة الكبرى والتي بدأت بأمطار خفيفة اعتبارًا من صباح الخميس، واشتدت مساء أمس الجمعة بأمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة بنسبة حدوث (40-50% تقريبا) على فترات متقطعة.

وأعلن اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع حالة الطوارئ بالشركة منذ بداية هطول الأمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية والتي أعلنت عن سقوط أمطار على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة.

وأكد "نافع"، ضرورة الدفع بعناصر الطوارئ ورفع درجات الاستعداد وانتشار السيارات والبدالات اعتبارًا من اليوم الخميس ولحين انتهاء حالة عدم الاستقرار.

وأشار إلى استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأكد على التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري.

المعروف أن نوة الفيضة الكبرى تهب على الإسكندرية في منتصف شهر يناير الجاري وتكون غزيرة الأمطار والرياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة علي جميع المناطق.

كما تكون حالة البحر  مضطربة وغير مناسبة لجميع الأنشطة البحرية، بسبب ارتفاع موج البحر والذي قد يصل إلى 6 أمتار.

وتتعرض محافظة الإسكندرية في فصل الشتاء إلى 18 نوة تتفاوت من حيث قوتها ومدتها على المدينة، وتهب نوة الفيضة الكبرى على الإسكندرية في 15 يناير وتستمر 6 أيام متواصلة.

واستعدت المحافظة لاستقبال النوة والتي قد يتغير موعدها في كل عام، بسبب التغيرات المناخية التي تشهدها دول العالم خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضا|محافظ الإسكندرية: انتهاء مشروع صرف صحي الفلكي بتكلفة 40 مليون جنيه