انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لمراحل النقل بمطروح

تعليم مطروح .. انتهاء امتحانات النقل لكافة المراحل التعليمية
تعليم مطروح .. انتهاء امتحانات النقل لكافة المراحل التعليمية

قال عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول انطلقت اليوم بكافة مدارس المحافظة وسط إجراءات احترازية محكمة.

وأوضح مدير التعليم، أن طلاب الصف الرابع الابتدائي أدوا امتحان اليوم الأول في مادتي اللغة عربية فترة أولى وتربية دينية فترة ثانية.

كما أدى طلاب الصف الأول الإعدادي الامتحان في مادة اللغة العربية فترة أولى، والتربية الدينية فترة ثانية، بينما أدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحان اليوم الأول للمواد غير الأساسية في مادة التربية الدينية، وكذلك أدى طلاب مدارس التعليم الفني بكافة نوعياته امتحاناتهم في مادة اللغة العربية.

وأكد "شحاتة"، أن الامتحانات سارت وسط أجواء آمنة وهادئة بكافة أرجاء مطروح، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وارتداء الطلاب وكافة المشاركين في العملية الامتحانية الكمامات الطبية الواقية، مع التزام المدارس بمراعاة التباعد الاجتماعي الآمن  بين الطلاب والتهوية الجيدة للجان.

وشدد مدير تعليم مطروح، بتعقيم كافة اللجان الامتحانية قبل وبعد أداء الامتحانات وفق التعليمات الوزارية الخاصة بذلك، وتنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.


وأضاف وكيل الوزارة، أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط ومطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية والوزن النسبي لها، بما يغطي كافة أجزاء المنهج الدراسي، لافتًا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية قامت بالتواصل المباشر والمستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية والتي أفادت بأن العملية الامتحانية تسير في وضعها الصحيح وفق الضوابط الامتحانية ولم تتلق أي شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور.

وفي سياق متصل، قام إسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام بجولة تفقدية في عدد من مدارس إدارة مطروح التعليمية، للاطمئنان على حسن سير العملية الامتحانية في يومها الأول وانضباط اللجان الامتحانية والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا.

اقرأ أيضا | «تعليم مطروح»: إنشاء فصول « فني ملابس جاهزة» بمدرسة الضبعة البحرية الابتدائية