تعليم مطروح: متابعة تقييم المكاتب التنفيذية بين الإدارات التعليمية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع عاطف سلامة وكيل وزارة التعليم بمطروح، المرحلة النهائية  لتقييم المكاتب التنفيذية للاتحادات الطلابية بالادارات التعليمية المختلفة بمدن ومراكز المحافظة الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا وواحة سيوة  بجميع المراحل علي مستوي تعليم مطروح بقاعة التنمية المهنية في ديوان عام المديرية بمدينة مرسى مطروح بحضور لطيفة طرمان موجه عام التربية الاجتماعية و محمد فيصل الموجه الأول. 

وقدم وكيل الوزارة التهنئة للمدارس الفائزة بالمراكز الأولى في دوري المكاتب التنفيذية علي مستوى الإدارات التعليمية،  مشيدا بإدراك الطلاب لماهية المشروعات القومية التي تتم على أرض الوطن وفق توجيهات سديدة وحكيمة من القيادة السياسية في إطار تحقيق منظومة التنمية الشاملة بكافة محافظات الجمهورية .

وأكد سلامة للطلاب ضرورة معرفة الأحداث الجارية وزيادة معارفهم في المعلومات العامة مع التحلي بالجد والاجتهاد والمثابرة وتقدير المسئولية لتحقيق مركز متقدم في دوري المكاتب التنفيذية علي مستوي الجمهورية مضيفا  أن سلاح العلم أقوي بكثير من الأسلحة الحربية لما فيه من تنشأة الطلاب علي قيم التسامح والأخلاق الفاضلة والتعايش السلمي والانتماء للوطن .

اقرأ أيضا| «تعليم مطروح»: إنشاء فصول « فني ملابس جاهزة» بمدرسة الضبعة البحرية الابتدائية

واضاف وكيل الوزارة أن مصر تشهد نهضة غير مسبوقة في جميع المجالات، مؤكدا أن الوطن آمن باذن الله وأبنائه في رباط وثيق إلى يوم الدين بفضل رعاية الله وتلاحم الشعب والشرطة والجيش في سبيل تقدم ورقي الوطن .


وكان قد التقى عاطف  سلامة  اللجنة الموفدة من الإدارة العامة للتعليم الفني لمعاينة انشاء فصول متخصصة لتركيب وصيانة الطاقة الشمسية بواحة سيوة والموافقة علي انطلاق الإجراءات التنفيذية واستصدار القرار الوزاري الخاص بإنشاء تخصص فني تركيب وصيانة الطاقة الشمسية بمدرسة سيوة الصناعية بنين والذي يعد التخصص الأول من نوعه بمحافظة مطروح .


وأكد أن المحافظة شهدت فتح العديد من الفصول الفنية النوعية  ذات التخصصات الجديدة لأول مرة فى مصر بمدن مرسى مطروح وسيدى برانى وسيوة والضبعة والتى جاءت برعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إيماناً بأهمية التعليم الفنى والذى يعد القاطرة البشرية الحقيقية، لإنجاز التنمية الشاملة ودوره المؤثر والإيجابى فى تخريج كوادر فنية مدربة قادرة على تحمل المسئولية وتفى باحتياجات سوق العمل المحلى فى المستقبل القريب.