محافظ أسوان يؤدي صلاة الجمعة.. ويستمع لمطالب وشكاوى المواطنين

 محافظ أسوان يؤدى صلاة الجمعة بمسجد منصور حماده
محافظ أسوان يؤدى صلاة الجمعة بمسجد منصور حماده

 

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأداء صلاة الجمعة بمسجد منصور حمادة بشارع عباس فريد يرافقه اللواء إسماعيل عطية الله المحافظ الأسبق، واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات الدينية والتنفيذية.

فيما ألقى خطبة الجمعة إمام المسجد الشيخ سعودي محمد بعنوان " القيم المجتمعية " والتي تؤكد على أهميتها في حياتنا اليومية ، كما تناولت خطبة الجمعة نماذج من هذه القيم ، والذي أعقبها أداء صلاة قضاء الحاجة والدعاء بأن يجمع شمل المجتمع الأسواني على الخير والنماء والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بالمحافظة ، وأن يحفظ أسوان ومصر دائماً من كل سوء ومن الجوائح والأوبئة ، فيما أكد اللواء أشرف عطية على حرصه للتواجد بين المواطنين في المناطق الشعبية والقرى والنجوع للاستماع والوقوف على مشاكلهم ومطالبهم واحتياجاتهم الجماهيرية والتي تسعى المحافظة جاهدة بكل إمكانياتها لتحسين مستوى معيشة أبناءها .

اقرأ أيضا |  محافظ أسوان يلتقي وفد قافلة «البحوث الإسلامية» ويشيد بدور الأزهر المجتمعي

 بينما أستمع محافظ أسوان لمطالب وشكاوى المواطنين حيث وجه المسئولين بسرعة التدخل والتعامل الفوري معها .

وفى سياق أخر وأطلق اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إشارة البدء للقافلة الدعوية والتوعوية الثانية للواعظات برعاية فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف .


وقد التقى محافظ أسوان بالواعظات برئاسة الدكتورة إلهام محمد شاهين الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات حيث أكد المحافظ على الدور الحيوى للواعظات فى مواجهة الظواهر السلبية ، والمشاكل الأسرية ، في مقدمتها الطلاق والزواج المبكر والعنف ضد المرأة وختان الإناث من خلال تعديل المفاهيم الخاطئة في هذا الاتجاه .

مشيداً بجهود الأزهر الشريف الدعوية والتوعوية من خلال تأهيل الواعظات لنشر صحيح الدين والفكر الوسطى ، مع إصدار الفتاوى التي تخص المرأة بشكل خاص والأسرة بشكل عام ، وهو الذي يتطلب التنسيق مع قوى المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة لمواجهة تحديات وقضايا العصر .

ومن جانبها أوضحت إلهام محمد بأن هذه القافلة الدعوية النسائية ستنتشر في مراكز الشباب والأندية والجمعيات الأهلية ، والمجلس القومي للمرأة والجامعة من خلال تنفيذ برنامج لمدة أسبوع يقوم على التواصل المباشر مع الجمهور بفئاته المختلفة وعلى رأسها السيدات ، علاوة على مناقشة قضايا مجتمعية ودينية مختلفة لتصبح المرأة فاعلة في مجتمعها وأسرتها .

مؤكده على أن دور الواعظات يعمل على استعادة القيم المجتمعية والرد على الاستفسارات والفتاوى المتعلقة بالمرأة ، مع إجراء حوارات للاستماع إلى أرائهم واحتياجاتهم ، فضلاً عن تعريفهم بالخدمات التعليمية والدعوية للأزهر الشريف ومنها المقراءة الإلكترونية لتحفيظ السيدات القرآن الكريم على شبكة الإنترنت .

وفى نهاية اللقاء قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة لوفد الأزهر الشريف تقديراً لدورهم البناء فى نشر الأفكار المستنيرة في المجتمع الأسواني.