منتدى شباب العالم |

استشاري مشروعات: إطلاق مبادرة «صنايعي» لإحياء الصناعات اليدوية

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

مستقبل يرسيه شباب قادر على التطوير والابتكار، دائما ما يسعون للأفضل، لا يوقف طموحهم وأحلامهم أى صعوبات، هم رواد الأعمال الذين رغم صغر أعمارهم إلا أن نجاحهم فى أعمال يعكس غير ذلك.


التقت «الأخبار» على هامش منتدى شباب العالم 4 من هذه النماذج الناجحة ليرووا لنا قصص النجاح الملهمة للكثير حيث أكدوا نجاح المنتدى فى جمع رواد الأعمال وتبادل الخبرات فيما بينهم خاصة انه اكبر تجمع عالمى للشباب.. وأوضحوا أن العديد من التوصيات المهمة خلال جلسات المنتدى ستشهد نور التطبيق فيما بعد، مطالبين بوضع نظام تعليمى فى المدارس والجامعات يحتوى على موضوعات عن الذكاء الاصطناعى والروبوت وغيرها من التطبيقات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى توفير برامج حكومية لتعليم التكنولوجيا لغير القادرين.


وعبر رواد الأعمال عن نجاح المؤتمر موجهين الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى من جميع الدول إلى تبنيه منتدى شباب العالم وعقده رغم ظروف جائحة كورونا وإعطائه دائما الفرصة للشباب.

أكد د. عمرو سكر أستاذ مساعد إدارة الأعمال استشارى المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، أنها ليست المرة الأولى التى يشارك فيها بالمنتدى بل سبق حضوره للنسخ الثلاثة الماضية..  وأشار إلى حرصه على حضور ورش العمل الخاصة بريادة الأعمال لإنها كانت قيمة وتنمى مهارات رواد الأعمال وتم فيها مناقشة محاور مهمة منها كيفية الحصول على دعم مالى من المستثمرين وأيضا كيفية تقديم مشروعات بها ابتكار خصوصا بعد جائحة كورونا كما تم تناول المشاريع التنموية مثل التنمية المجتمعية والتنمية البيئية..

 

وعن أبرز الأفكار التى تم طرحها بشكل جذاب، أوضح أن هناك اتجاها حاليا لفكرة التعليم عن بعد من خلال منصات تعليمية وخاصة فى ظل جائحة كورونا وهو ذلك الاتجاه الذى يسير نحوه كل العالم.. وأشار إلى خلال الفترة الحالية هناك اهتمام كبير من الدولة بالمشروعات الصغيرة من الحرف اليدوية كما أن القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس السيسى حريصة على زيارة مثل هذه الأماكن مثلما قام فى منطقة صناعة الفخار كما بات هناك مدارس لتعليم الحرف اليدوية.


 وأشار إلى إنه أطلق مبادرة من خلال مقال له تحمل اسم «صنايعي» والتى تتكلم عن ضرورة الاهتمام بالصناعات اليدوية الحرفية الموجودة عند المصرى القديم وكيفية تنميتها وإنشاء مدارس لذلك بل وفتح آفاق لها للتصدير.

اقرأ ايضا | السفير بسام راضي يتفقد جناح وزارة الهجرة بمنتدى شباب العالم