مدير مشروع رواد 2030: قدمنا العديد من المبادرات لدعم ريادة الأعمال

 الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030
 الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030

أكدت  الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الوزارة قامت بتقديم مشروع منحة ماجستير ريادة الأعمال بالتعاون مع جامعة كامبرديج، ومنحة إتقان مهارات العمل لرواد الأعمال، وكذا تقديم شهادة تخصصية في ريادة الأعمال، فضلًا عن قيام المشروع بتنفيذ ٩ حاضنات أعمال.

وشددت على أن المرحلة الحالية تشهد تعاون جميع الجهات في التوسع في إنشاء حاضنات الأعمال في جميع التخصصات بحيث يكون لها  تأثير جيد وتغطي جميع المجالات التي تؤدي إلى التنمية الاقتصادية.
 واوضحت  أنه في حالة عدم وجود حاضنة في مجال معين يستطيع رائد الأعمال التوجه إلى حاضنة عامة وهي التي تحتضن جميع أنواع المشروعات. 

وسلطت «خليل» الضوء على جميع المبادرات التي تدعم رواد الأعمال، مشيرة إلى حملة ابدأ مستقبلك والتي تم تنفيذها بالجامعات لحوالي ٢٠٠٠٠ طالب وطالبة بالجامعات المصرية، وجاري تنفيذ المرحلة الثانية منها، وكذا حملة خليك ريادي ومجلة وتطبيق رواد، وإطلاق برنامج تدريبي لرفع كفاءة مديري الحاضنات في مصر.
وأوضحت خليل أن مراعاة أهداف التنمية المستدامة وجودة التعليم دفع مشروع رواد 2030 لاختيار أفضل الجامعات والمؤسسات العلمية لعقد شراكات معها.

اقرأ أيضًا.. مدير مشروع 2030: حملة المليون ريادي هدفها النهوض بالكفاءات الشابة 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي