المشدد 15عاماً لـ13 متهمًا روعوا المواطنين بالمطرية

فرد خرطوش
فرد خرطوش

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة، 13 متهماً بالسجن المشدد لمدة  15عاماً، لقتلهم مواطناً واستعراضهم القوة والعنف تجاه بعض  المواطنين فى المطرية، للخلافات بينهم. 

صدر الحكم برئاسة المستشار خليل عمر خضر، وعضوية المستشارين، مصطفى رشاد، ومحمد شريف صبري، وعونى مطر، وأمانة سر محمد عبد العزيز، وحمدى درويش.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين  قتلوا «حمدي. ع» عمداً من غير سبق الإصرار أو ترصد بأن قام المتهم الأول بإطلاق عيار نارى من بندقية آلية كانت بحوزته صوب المجنى عليه حال تواجد باقى المتهمين معه على مسرح الجريمة وبحوزتهم أسلحة نارية للشد من أزر الأول قاصدين إزهاق روح المجنى عليه فأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التى أودت بحياته.

واقترنت بهذه الجناية، جنايتان أخريان، إذ أحرزوا سلاحا ناريا «بندقية آلية» مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وأحرزوا وحازوا ذخائر أسلحة نارية «مسدس» مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وأحرزوا وحازوا أسلحة نارية «فرد خرطوش» مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، كما أحرزوا وحازوا ذخائر مما تستعمل للأسلحة النارية دون أن يكون مرخصًا بحيازتها أو إحرازها.

اقرأ أيضا | ضبط شخص يحمل سلاح نارى «فرد خرطوش» بالبحيرة