بريطانيا تعلن تقليل عزل مصابي كورونا لـ5 أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصحية في بريطانيا تقليل فترة العزل الصحي لمصابي كورونا بداية من الأسبوع المقبل إلى خمسة أيام كاملة بدلا من سبعة.

اقرأ أيضًا: كوريا الجنوبية تتسلم الدفعة الأولى من حبوب فايزر المعالجة لكورونا

وقال وزير الصحة ساجد جاويد إن المؤشرات الأولية تشير إلى أن معدل دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد بدأ في التباطؤ، وذلك بعد موجة كبيرة من الإصابات التي ضربت البلاد.

وتابع جاويد أمام البرلمان "البيانات الرسمية تشير إلى أن ثلثي الأشخاص لا يصبحوا معديين بعد ثبوت إصابتهم بكوفيد".

وتابع أنه "بدءا من يوم الاثنين، يمكن للمصابين الخروج من العزل بداية من اليوم السادس، بعد فحصين سلبيين اثنين".

وحث جاويد الناس على الاستمرار في الفحص الذاتي للفيروس، "لنتمكن من استعادة الحريات في هذه البلاد بينما نحافظ على سلامة الجميع".

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.