إنقاذ حيوان «راكون» علقت رأسه في برطمان زجاجي| فيديو

حيوان «راكون»
حيوان «راكون»

تمكن رجال إنقاذ الحيوانات في نيويورك، من إنقاذ حيوان «الراكون»، بعد أن عثر عليه صاحب منزل ورأسه عالق في برطمان زجاجي، كان على وشك الاختناق.

وقالت رابطة إنقاذ الحيوانات في الجزيرة القوية إن صاحب المنزل، اتصل بالمجموعة بعد أن لم يحالفه الحظ في العثور على رجال إنقاذ محليين لمساعدة الراكون.

وقطع أحد المنقذين مسافة 52 دقيقة بالسيارة إلى البلاغ، وتمكن من مساعدة «الراكون»، الذي كان مالك المنزل قد احتواه تحت سلة غسيل بلاستيكية، فيما شاركت المنظمة مقطع الفيديو الذي يوضح إزالة البرطمان الزجاجي من رأس حيوان الراكون، وإطلاق سراحه على صفحتهم.

اقرأ أيضا| بسبب الفيضانات.. لحظة انهيار جسر في البرازيل |فيديو

ويعتبر حيوان الراكون، من الممخلوقات الذكية وسهلة التعامل، ولأنها لا تواجه الكثير من التهديدات، فهناك الكثير منها في معظم أنحاء أمريكا الشمالية، وعلى الرغم من أنها يمكن أن تكون مسلية لمشاهدتها، إلا أنها ليست أكثر الحيوانات أمانًا.

وحيوان الراكون، هو حيوان ثديي متوسط الحجم موطنه أمريكا الشمالية ويمكن التعرف عليه بسهولة من خلال وجهه المقنع المدبب وذيله المصنوع من الفرو واسم النوع «لوتور» هو لاتيني جديد لكلمة «غسالة»، في إشارة إلى عادات الحيوانات في البحث عن الطعام تحت الماء وغسله في بعض الأحيان قبل تناوله، وفيما يلي بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول حيوان الراكون الذكي.