أخصائي صحة نفسية: عدم احترام الشخص لنفسه يؤدي للأمراض النفسية |فيديو

 ندى ترك أخصائي الصحة النفسية
ندى ترك أخصائي الصحة النفسية

 قالت ندى ترك، أخصائي الصحة النفسية، إن الكثير من الناس لا يقدر نفسه، وهذا الأمر يؤدي إلى استنزاف الطاقة، مشيرة إلى ان الشخص الذي لا يقوم  باحترام مشاعره لا يحترم نفسه، وهذا قد يؤدي إلى الكثير من الأمراض النفسية. 

اقرأ أيضا|الصحة النفسية: استنزاف الطاقة يعني عدم وجود أي طاقة لتحقيق الأهداف| فيديو

 وأضافت"ترك"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميان رنا عرفة ، وممدوح الشناوي، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هناك ضرورة للتعبير عن المشاعر، معقبة: "لازم لما أحزن أقول ان زعلانة، ولما أغضب أقول أن غضبانة".  

 وأشارت " أخصائي الصحة النفسية،"  إلى أنه لا يوجد شيء يسمى بعدم وجود حق في التعبير عن المشاعر، مشددة على ضرورة وجود قدرة على رفض القيام ببعض الأمور، معقبة: "لازم نعرف نقول لاء، ... مش اي حد يطلب مننا حاجة نعملها".

وفي نفس السياق ، قالت ندى ترك، أخصائي الصحة النفسية، إن استنزاف الطاقة يعني عدم وجود أي طاقة لتحقيق الأهداف، أو الحياة بشكل يومي بصورة طبيعية، وتفادي استنزاف الطاقة من خلال البحث عن حلول أخرى يعني تسكن هذا المرض. 

وشددت "ترك"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميان رنا عرفة ، وممدوح الشناوي، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، على ضرورة العمل  حل مشكلة استنزاف الطاقة التي تحدث بسبب امتصاص الطاقة من قبل الكثير من الناس ، بدون العمل على وقف هذا الامر، معقبة :"لازم يكون في اهداف، لازم  مفيش حد يدخل في حياتي" .

 وأوضحت "أخصائي الصحة النفسية" ،  ان السماح باستنزاف الطاقة من قبل الآخرين يعني ان الشخص متنازل عن تحقيق طموحاته واهدافه، مشيرة إلى ان  ضرورة العمل على القيام بمهام المنزل، والاعتناء بالأولاد دون استنزاف الطاقة ، وهذا من شانه ان يفيد الأولاد بصورة أكبر.