رغم ضربات كورونا.. الأهلى يستعد للجونة

الأهلى  يبدأ مواجهات كأس الرابطة أمام الجونة
الأهلى يبدأ مواجهات كأس الرابطة أمام الجونة

يختتم غداً الأربعاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تحت قيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى استعداداته لمواجهة الجونة بعد غداً الخميس فى افتتاح مباريات الفريق ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة.. وكانت قرعة كأس رابطة الأندية قد أسفرت عن وقوع الأهلى على رأس المجموعة الثانية التى تضم أندية «سموحة ‏والبنك الأهلى والمقاولون العرب والإسماعيلى والجونة».

إقرأ أيضاً | أحمد دياب: إلغاء كأس الرابطة في حالة واحدة

ويغيب عن تدريبات الأهلى فى الفترة الحالية اللاعبون الدوليون المنضمون إلى منتخبات بلادهم؛ المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى الكاميرون.


و مازالت كورونا تضرب لاعبى النادى الأهلى وكل يوم تعلن عن إصابات جديدة ..وقام النادى أمس بإجراء مسحة طبية جديدة للاعبين الذين جاءت مسحتهم إيجابية أمس الإثنين.

 

وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أنه يتابع جميع اللاعبين بشكل مستمر للاطمئنان على حالتهم التى جاءت مستقرة، وخضع للمسحة الجديدة اليوم كل من: رامى ربيعة، وياسر إبراهيم، وبيرسى تاو، ولويس ميكيسوني، وأحمد عبد القادر، وأحمد نبيل كوكا.


وكان أبو عبلة قد أعلن سلبية مسحة الثنائى طاهر محمد طاهر ومحمد فخرى لاعبى الفريق، مشيرًا إلى أن الثنائى خاضا برنامجًا تدريبيًّا منفردًا فى الجيم، على هامش المران الجماعى للفريق.

 

على جانب آخر حضر المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، ورشة العمل التى عقدتها اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية أمس الإثنين ، والتى جرت عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وسجل المهندس خالد مرتجى أمام اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، تحفظ الأهلى على موعد البطولة.


وشدد خلال حضوره ورشة العمل على أن النادى الأهلى متضرر للغاية من تعارض انطلاق كأس العالم للأندية بالتزامن مع نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، وأكد لمسئولى «فيفا» خلال الاجتماع أن النادى يفتقد حاليًّا جهود 9 لاعبين مشاركين فى كأس الأمم الأفريقية، فضلًا عن أن مواعيد إرسال القائمة النهائية للاعبين فى بطولة كأس العالم للأندية لم تراعِ موعد انتهاء مشاركة اللاعبين مع منتخباتهم فى الكان.