العالم يترقب أمم إفريقيا رقم 33

أمم إفريقيا رقم 33
أمم إفريقيا رقم 33

 كتب عمرو محيى الدين:
تبدأ منافسات كأس أمم أفريقيا غداً الأحد بالمباراة الافتتاحية بين الكاميرون وبوركينا فاسو فى الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، فى لقاء يقام ضمن منافسات المجموعة الأولى على الملعب الأوليمبى فى العاصمة الكاميرونية ياوندى، لتنطلق أخيراً البطولة التى كانت محل جدل عالمى بسبب اعتراض أندية أوروبا على توقيتها وجود شكوك حول قدرة البلد المستضيف للنسخة الـ33 على التنظيم نظراً لعدم انتهاء التجهيزات فى الملاعب.. وفى نفس اليوم تقام أيضاً مباراة إثيوبيا والرأس الأخضر فى الساعة التاسعة مساء على الملعب الأوليمبى لتكون ختام منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى فى كأس أفريقيا.


ملاعب البطولة
وتقام منافسات كأس أمم أفريقيا خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير بمشاركة 24 دولة، مقسمة على 6 مجموعات.


تدريبات سرية
المدرب البرتغالى أنطونيو كونسيساو للكاميرون أنهى استعداداته للمباراة الافتتاحية، وقد تدرب الفريق فى ملعب المباراة بداية من الثلاثاء الماضى، وخاض سلسلة من الحصص التدريبية بشكل سرى دون السماح للإعلام بالتواجد للتصوير أو القيام بأى لقاءات صحفية.
تشارك الكاميرون فى بطولة أفريقيا بقائمة لا تضم أى لاعب محلى يلعب فى نادى كاميرونى، وإن كانت تضم لاعبا واحدا فقط محترفا فى الدورى الكونغولى، وهو حارس المرمى سيمون أوموسولا حارس فيتا كلوب.


وصول مبكر
وبالانتقال لمعسكر بوركينا فاسو، كان الفريق قد وصل إلى الكاميرون قبل 4 أيام من المباراة الافتتاحية، وألغى المنتخب البوركينى مباراته الودية الأخيرة أمام المغرب بسبب تأخر الوصول إلى الكاميرون، كما سافرت البعثة بدون الثلاثى إيسوفو دايو ودرامان وكيليان نيكيما بعد أن تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا أثناء تواجدهم مع البعثة فى المعسكر التدريبى فى دولة الإمارات.


المباراة الثانية
كانت البعثة الأثيوبية أول الوافدين إلى الكاميرون ، وبعد الوصول تم الإعلان عن إصابة 4 لاعبين بفيروس كورونا دون ذكر الاسماء مع عزلهم صحياً وخضوعهم للعلاج ليكونوا جاهزين قبل الافتتاح.
ويخوض الرأس الأخضر مواجهة إثيوبيا بهدف تحقيق ثانى انتصار فى البطولة مع المشاركة الثالثة، حيث لعب الفريق فى نسختى 2013، و2015، 7 مباريات كان التعادل فيها سائداً فى 5 مواجهات، وفاز مرة واحدة أمام أنجولاً عام 2013 فى دور المجموعات، وخسر من غانا.

أقرأ أيضأ  l موتسيبي يصل الكاميرون لعقد اجتماع كاف وافتتاح أمم أفريقيا