استعدادات لبدء امتحانات الصف الرابع الابتدائي في مدارس المنيا.. السبت

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد مهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ، أنه تم الاستعداد لامتحانات الصف الرابع الابتدائي، والتي تنطلق السبت المقبل 15 يناير وتستمر حتى الخميس 20 يناير الجاري.

وقال الرشيدي، إنه تم عقد إجتماع اليوم الثلاثاء الموافق 11/ 1/ 2022، بمديرى عموم الإدارات التعليمية التسع بحضور دكتور صفوت جارح وكيل المديرية ، ومحمد محمود مدير إدارة التعليم الابتدائي ، وذلك للاستعداد التام للامتحانات وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين بجانب توفير الجو الآمن والملائم لسير الامتحانات بكل يسر وسهولة.

 وفر سياق آخر ، واصلت معاهد منطقة المنيا الأزهرية امتحانات الفصل الدراسى الاول  لصفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية والتي انطلقت منذ يوم السبت الماضي ، وتنتهي يوم الخميس المقبل الموافق 13 / 1 / 2022  .

 

وقام الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية ، بمتابعه ميدانية للجان الامتحانات والمرور على لجان معاهد:  الفكرية وبني موسى الابتدائية  ،  بنين وفتيات بني عبيد الابتدائي الإعدادي  .

 

وخلال الزيارة أثنى رئيس الإدارة المركزية على وضوح أسئلة الامتحانات، ومجيئها من المقررات الدراسية ، وخلوها من أي غموضٍ أو صعوبات، مشدداً على المعنيين بلجان الامتحانات باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الآمن حفاظًا، على سلامة المنظومة الامتحانية من وباء كورونا المستجد مضيفًا أنه روعي عند وضع الأسئلة معايير ومواصفات الورقة الامتحانية؛ لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

وفي ختام زيارته أشار الى انه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية التسع؛ للتواصل المباشر مع غرفة عمليات المنطقة، وتذليل ما قد يطرأ على لجان الامتحانات من عقبات، مع مسؤولية القائمين عليها عن رفع تقرير مفصل عن سير العملية الامتحانية بالمعاهد التابعة لها للمنطقة؛ وذلك لضبط سير اللجان ورفع تقرير شاملٍ ووافٍ عن سير الامتحانات بالمنطقة لقطاع المعاهد .

 

كما تفقد إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي لجان النقل الابتدائي بمعهدي : مطاي، أبو شحاتة ،  ثم قام بالمرور على لجان  بنين وفتيات مطاي الإعدادي ، حيث أكد على  هدوء وتنظيم لجان الامتحانات علاوةً على عدم رصد أية تجاوزات أو مخالفات من داخل أو خارج اللجان وذلك لاتباع المعنيين باللجان كافة ضوابط العمل المنظمة لأعمال الامتحانات على الوجه الأمثل .

وأشار إلى حرص جميع المعاهد الأزهرية على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتباعد الاجتماعي بين الطلاب خلال مدة الامتحانات، مع ارتداء العاملين بالمعاهد والطلاب الكمامة ، وتوقيع الكشف الحراري على الطلاب والمشاركين في أعمال اللجان بصفة دورية قبل دخول اللجان؛ وذلك حرصًا على سلامة المنظومة التعليمية من عدوى كورونا المستجد .

وفى نفس السياق أكد محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي أن المنطقة الأزهرية قد أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات نصف العام لصفوف النقل والشهادة، وذلك بتزويد لجان الامتحانات بكل الاحتياجات للتعامل مع أية طارئة تطرأ على اللجان بحرص وعناية .

 

وأضاف خالد أنه خلال مباشرته لعمل غرفة العمليات المركزية بالمنطقة ، لم يرصد أية شكاوى من الطلاب على أسئلة الامتحانات علاوةً على مرور أعمال اللجان بانضباطٍ تام دون تجاوزات .

إقرا أيضا| صحة المنيا: الكشف على 12 الف مواطن في 7 قوافل طبية الشهر الماضي