بعد 3 أعوام.. ننشر شروط الانتفاع بخدمات التأمين الصحى الشامل الجديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مضى ثلاثة أعوام على انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد الذي حقق نجاح كبير مما دعا عدد كبير من المواطنين الاشتراك بالمشروع لما به من مزايا وخدمات طبية عديدة منح المشروع للمستفيدين بمشروع التأمين الصحي الشامل .

وشهدت هناك إقبالاً متزايدًا من المواطنين على التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية ، إننا نسابق الزمن لتنفيذ التكليف الرئاسى بتطبيق التأمين الصحي الشامل فى مصر كلها بحيث تمتد مظلة الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين خلال ١٠ سنوات بدلًا من ١٥ عامًا.

و رصدت "بوابة أخبار اليوم " ننشر شروط الانتفاع بخدمات التأمين الصحي الشامل الجديد وهي كالتالي :

1-أن يكون المنتفع مشتركاً فى النظام ومسدداً للاشتراكات

2-فى حالة عدم الاشتراك أو التخلف عن السداد يربط انتفاعه بخدمات التأمين الصحى الاجتماعى الشامل بسداد الاشتراكات المتأخرة دفعة واحدة أو بالتقسيط، فيما عدا حالات الطوارئ ، بدءا من تاريخ سريان احكام هذا القانون علي نطاق المحافظة التي يتبعها المريض ولا يسري هذا الشرط علي المؤمن عليهم من العاملين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام وأصحاب المعاشات والقطاع الخاص الخاضع لإحكام قوانين التامين الاجتماعي وذلك في حالة تخلف صاحب العمل عن توريد الاشتراكات للهيئة..

والجدير بالذكر أن يطبق القانون التأمين الصحي الشامل الجديد على 6 مراحل، على مدار 15 عاماً بداية من 2018 حتى 2028، المرحلة الأولى من 2018 حتى 2020 فى محافظات: بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء، وشمال سيناء»، والمرحلة الثانية من 2021 إلى 2023 فى محافظات: الأقصر، مطروح، البحر الأحمر، قنا، وأسوان، والثالثة من 2024 إلى 2026 فى محافظات: الإسكندرية، البحيرة، دمياط، سوهاج، وكفر الشيخ. المرحلة الرابعة تأتى فى الفترة ما بين 2027 إلى 2028 فى محافظات: بنى سويف، أسيوط، المنيا، الوادى الجديد، والفيوم، والخامسة من عام 2029 إلى 2030 فى محافظات: الدقهلية، الشرقية، الغربية، والمنوفية، والمرحلة السادسة والأخيرة تطبق عامى 2031 و2032 فى محافظات: القاهرة، الجيزة، والقليوبية. ويغطى قانون التأمين الصحى الجديد جميع أفراد الأسرة وليس الفرد المؤمّن عليه فقط، ويعالج جميع الأمراض.

 

إقرأ أيضاً انتهاء التحول الرقمي بـ111 منشأة طبية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل