لسيدات المنزل.. احذري هذه الأدوات «لا يجب تنظيفها بالماء»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحتار سيدات المنزل في نظافة المنزل ، فنظافة المنزل ليست أمر سهلًا بالمرة ، فيحتاج لأدوات معينة وكل مكان وأداه تختلف طريقة تنظيفها ومستحضرات النظافة بها عن الأخرى ، فهناك بعض من الأشياء التى لا يجب تنظيفها بالماء مثل الأسطح .

 

وهناك العديد من المواد والأسطح في المنزل، التي لا يجب تنظيفها بالماء، للحفاظ عليها وعدم حدوث تشققات بها أو أضرار ، وسنعرض لكم هذة الأنواع بحسب ما قالت مجلة "فرويندين" الألمانية .

 

الأجهزة الإلكترونية حيث يجب دائما إزالة الأوساخ من الشاشات ولوحات المفاتيح والأجهزة الإلكترونية بقماش جاف أولا، وتجنب رشها بالماء مباشرة أو الاعتماد على المواد المتخصصة.

 

بالإضافة إلى الأرضيات الخشبية فرغم أن العديد من الأرضيات الخشبية مقاومة للماء، إلا أنها تتضرر بمرور الوقت، ولذلك فإن التنظيف بالماء قد يؤدي إلى إتلافها في النهاية.

 

كما يجب تجنب تنظيف القطيفة بالماء والاعتماد بدل ذلك على منظف أو فرشاة خاصة للمنسوجات، وهو ما يسري أيضاً على المنسوجات المصنوعة من الألياف الدقيقة.

 

أما بالنسبة الي العدسات اللاصقة فيجب الحذر من إستخدام ماء الصنبور غير المعقم والذى قد يحتوي على بكتيريا أو طفيليات قد تتسرب للعين عند وضع العدسات اللاصقة، ولذلك يجب دائما استخدام سوائل العدسات عالية الجودة لتنظيفها وتطهيرها.

 

و الرخام لا يبقى جذاباً دائمًا الا عن استخدام الماء لتنظيفه، فالترسبات الكلسية يمكن أن تجعل السطح يبدو باهتا ويفضل الاعتماد على التنظيف الجاف للرخام.

 

بإلاضافة الى الجلود والملابس الجلدية والأسطح الجلدية حساسة للغاية، ويمكن للماء أن يضر بالجلد فيتشقق، ولذلك يفضل الاعتماد على مواد العناية الخاصة بالجلد.

 

اقرأ أيضًا.. «حولته لواحة».. هولندية تزين منزلها بـ700 نبات