لحظة توافد المشاركين على مقر انعقاد منتدى شباب العالم| فيديو

 منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

عرضت قناة "إكسترا نيوز" مقطع فيديو يحتوى على  لحظة توافد الوفود على مقر انعقاد منتدى شباب العالم بـ شرم الشيخ، وذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا| رئيس منظمة الدولية للهجرة: منتدى الشباب فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار

وذكطر " مقطع الفيديو " ، أن ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق فاعليات اليوم الأول من النسخة الرابعة لـ "منتدى شباب العالم"، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى عدد من القيادات والشخصيات العامة من داخل وخارج مصر.

وتابع  " مقطع الفيديو "  تزينت مدينة السلام (شرم الشيخ)، بـ محافظة جنوب سيناء لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في الحدث الأهم والأبرز والذي يعد منصة للتواصل بين شباب العالم وهو "منتدى شباب العالم"، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو المنتدى شوارع المدينة و طائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

وأكمل " مقطع الفيديو " ، أنة منتدي شباب العالم يناقش في نسخته الرابعة عدد من الموضوعات أهمها: حقوق الإنسان، الحماية الاجتماعية،  تغير المناخ، تأثيرات مابعد فيروس كورونا، مستقبل الطاقة، البيئة، الدراسة عن بعد،  التحول الرقمي، التكنولوجيا والجيل الخامس،  ريادة الأعمال.

وعلى جانب آخر، تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، اليوم الإثنين، بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، وذلك في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022.

المنتدى تجربة عمرها 3 سنوات، خطفت أنظار العالم أجمع إلى مدن مصر، لم يتوقف قطارها عند المحطة المحلية بل جاب القارات ليحمل مئات الشباب من مختلف الدول، ليستقر منتدى شباب العالم مرة أخرى على أرض مصر.

فعاليات المنتدى في نسخه الثلاث الماضية التي بدأت منذ العام 2017 واستمرت لعامين آخرين هما 2018 و2019، شهدت طرح مجموعة جديدة ومتنوعة من القضايا والتحديات على طاولة النقاش بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعددٍ من صناع القرار حول العالم.

كانت البداية في 25 أبريل 2017، عندما عرض مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم.

وعلى الفور استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأعلن دعوته لجميع الشباب من مُختلَف دول العالم، ليعبّروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

عُقد منتدى شباب العالم لأول مرة في نوفمبر 2017، حيث شارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة. 

ومنذ ذلك الحين، أصبحت الفرصة متاحة أمام الشباب للتواصل مع كبار صانعي القرار، والتواصل مع شباب واعدين من المنطقة ومن كل أنحاء العالم، عازمين على جعل العالم مكاناً أفضل للجميع. 

وفي المنتدى، شارك مجموعة متنوعة من الحضور؛ بما في ذلك رؤساء الدول والحكومات، والقادة الشباب الدوليين، والشباب الملهم في مُختلَف المجالات، والشخصيات الدولية البارزة ومجموعات شبابية من جميع أنحاء العالم.