رحيل وائل الإبراشي يتصدر التريند.. ومغردون: «كان مثالا للمهنية ووطنيا مخلصا»

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

توفي منذ قليل الإعلامي وائل الإبراشي إثر أزمة صحية، تاركاً خلفه مسيرة مهنية طويلة فى مجال الصحافة والإعلام.

ودشن عدد كبير من رواد «السوشيال ميديا» المحبيين للراحل وائل الإبراشى هاشتاج «وداعاً وائل الإبراشي»، وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا على تويتر.

اقرأ أيضا: - عمرو أديب عن رحيل وائل الإبراشي: هزني خبر وفاته.. كان متميزا وله بصمات مهمة

وغرد محبيه على السوشيال حيث كتب محمود: « وائل الإبراشي نذكر أنه كان وطنى حر شريف لم يجري وراء مال أو صيت بل كان همه الوحيد مصر وشعبها» ، وكتبت منال:« ربنا يرحمه حقيقي بكيت عشانه»، وعبر خالد: "البقاء والدوام لله الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا»، وكتب محسن: «البقاء والدوام لله تعالي ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته"، وكتب تامر: «رحيل رجل الصحافة والتلفزيون».


وكتب فؤاد: «الإعلامي وائل الابراشي قيمة كبيرة في ذمة الله »، وكتب جرجس:«رحم الله الإعلامي  وائل الابراشي كان وطنى أصيل حر شريف»، وكتبت فاتن:«رفض عروض بمبالغ كبيرة من قنوات كتيرة ضد مصر والسيسي واتجه لماسبيرو لتكون المنصة الرئيسية له للوقوف مع بلده بكل حب وانتماء ووطنية»، وكتبت سماء:«رحم الله الإعلامي المصري وائل الإبراشي وغفر له.. كان مثالا للمهنية ووطنياً مخلصاً لمصر ومدافعاً عن قضاياها» .

وقال حسن نجل شقيقه من خلال المنشور: "إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء والدوام لله.. عمي الإعلامي وائل الإبراشي في ذمة الله أرجو الدعاء له بالرحمة والمغففرة".

وكانت قد نشرت الصفحة الرسمية للإعلامى وائل الإبراشى، على "فيس بوك"، خبر نقل الإعلامي وائل الإبراشي إلى العناية المركزة.

وكان وائل الإبراشى أصيب بفيروس كورونا، واعتذر عن تقديم برنامج "التاسعة" الذى يعرض يوميا عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، إن تداعيات المرض لدى الإعلامي وائل الإبراشي ظهرت في الجهاز التنفسي.