شباب العالم | نصر الله: المنصة الشبابية الأهم على مستوى العالم

نصر الله: المنصة الشبابية الأهم على مستوى العالم
نصر الله: المنصة الشبابية الأهم على مستوى العالم

أكد المهندس أحمد نصر الله عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن منتدى شباب العالم أصبح المنصة الشبابية الأهم على مستوى العالم والتى تهدف إلى تمكين الشباب على تبادل الثقافات والخبرات والحضارات المختلفة والتعبير عن آرائهم وأفكارهم بمنتهى الشفافية، مضيفًا أن المنتدى بات مناسبة عالمية للحوار والتلاقى والتعارف بين شباب من مختلف شعوب العالم، من أجل مناقشة قضايا التنمية فى مختلف دول العالم والوصول إلى حلول، وكذلك تبادل الثقافات والأفكار والتعرف على حضارات جديدة بين الشباب.


وأضاف أن مصر تتفرد بتنظيم هذا الحدث الشبابى العالمى الذى لا يتكرر على مستوى العالم لدرجة أن منظمة الأمم المتحدة قامت بإدراجه على أجندتها السنوية كأهم حدث شبابى.

وأوضح أنه فرصة للشباب من مختلف دول العالم للتعبير عن آرائهم فى مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، ومن ثم الخروج برؤى واضحة تُسهم فى مستقبل أفضل لشعوبهم.


وأوضح أن وجود آلاف الشباب من مختلف الجنسيات فى مدينة شرم الشيخ فرصة للتواصل بين الشباب وتبادل الأفكار والرؤى وصقل مهارات شباب مصر بالخبرات وصناعة شباب قادر على التواصل مع مختلف ثقافات العالم، مضيفًا أنه كذلك خلال المنتدى يتمكن الشباب المصرى من عرض أفكارهم وإلى أى مدى وصلت مصر من تطور على جميع النواحى.


وأشار إلى أن منتدى شباب العالم ومؤتمرات الشباب، أصبحت أحد أهم مظاهر تقدم الدولة المصرية الحديثة، والتى تعكس حرص واهتمام القيادة السياسية بدور الشباب وتمكينهم فى مواقع المسئولية.


وأضاف أن المنتديات والمؤتمرات الشبابية تعكس اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بالشباب وتمكينهم وتطوير أدائهم للوصول إلى قيادات المستقبل، مشيرًا إلى أن هذه المنتديات الشبابية بشكل عام أصبحت منصات تمنح الفرصة للشباب بأن يتواصلوا مع قيادات الدولة حول كافة الأمور التى تهم الدولة المصرية.


وقال إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين منذ تأسيسها أصبحت بمثابة منصة الحوار الأهم فى تاريخ الحياة السياسية المصرية، حيث تجمع الشباب من مختلف التيارات السياسية، تحت مظلة واحدة، للعمل معًا والخروج برؤى واقتراحات مشتركة فى مختلف المجالات.

وأضاف أن التنسيقية خرجت من رحم المؤتمرات الشبابية حيث كانت إحدى التوصيات التى خرجت عن المؤتمر الوطنى الخامس للشباب.

اقرأ أيضا | مجلس الشيوخ: منتدى شباب العالم أيقونة الدبلوماسية الشبابية العالمية