شخصيات مؤثرة تحرص على المشاركة في منتدى شباب العالم| فيديو

 إيتزيار إيتونيو
إيتزيار إيتونيو

النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم جاءت محملة بقضايا جديدة وأفكار استثنائية يشارك فيها عدد كبير من الشباب حول العالم، جاءوا إلى مدينة السلام والأمان "شرم الشيخ".

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد ومحمد الشاذلي تقريرا تلفزيونيا بعنوان "شخصيات مؤثرة تحرص على المشاركة في منتدى شباب العالم". 

وتحدى المشاركون في النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم ظروف انتشار جائحة كورونا من أجل البحث عن مستقبل أفضل وحلول فعالة لمشكلات ربما يكونوا طرف فيها، لكنهم وجدوا أنفسهم داخلها. 

المنتدى في هذه الدورة الاستثنائية شارك فيه عدد من الشباب المؤثر حول العالم، جاءوا هذه القمة الشبابية العالمية من أجل بحث عدد من القضايا والملفات والتفاعل معها على نطاق واسع، أبرز هذه الملفات كانت للمثلة الإسبانية إيتزيار إيتونيو بطلة مسلسل لاكاسا دي بابل، التي أصرت على حضور المنتدى من أجل التفاعل والتطرق إلى موضوعات ومناقشات ثرية ربما سوف تكون نقطة انطلاق لوضع العديد من الحلول المتعلقة بالشباب حول العالم. 

ومن أبرز المشاركين في النسخة الرابعة من المنتدى، ماركيان بنهامو الذي يعد أشهر المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو رائد في فريق الابتسامة ويستخدم يوتيوب ويقدم محتوى إيجابي ويبلغ من العمر 22 سنة ويتابعه أكثر من 6 ملايين شخص على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

اقرأ أيضا:«تنسيقية الأحزاب»: هدفنا إخراج «الجيل Z» من قوقعة العالم الافتراضي| فيديو

تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء غدا لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذي يعقد خلال الفترة (10 - 13) يناير الجاري بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا؛ لفتح آفاق الحوار مجددًا بين شباب مصر والعالم، فضلاً عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.

وبات المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقي الحضارات من أجل الانسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات، كما جاءت هذه النسخة لتؤكدة قدرة الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العالم.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة  النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار "لوجو" المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.