«تنسيقية الأحزاب»: هدفنا إخراج «الجيل z» من قوقعة العالم الافتراضي| فيديو

ورش عمل منتدى شباب العالم
ورش عمل منتدى شباب العالم

قال المهندس أحمد نصر الله، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ورشة العمل المتعلقة بما يعرف بـ"الجيل z"، والتي انطلقت بشرم الشيخ ضمن ورش العمل التمهيدية لمنتدى شباب العالم، ناقشت دور هذا الجيل في تحقيق التنمية بمجتمعاته في ظل الثورة التكنولوجية وجائحة كورونا.


وأضاف "نصر الله"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة"، المذاع عبر قناة "exstranews" الفضائية، أن مصطلح جيل z تعارف عليه بين الباحثين، كونه الجيل الذي نشأ على التقدم التكنولوجي ومواقع التواصل الاجتماعي، وتابع: "هذا الجيل للأسف أصبح يعاني من بعض الأضرار بسبب التطور التكتولوجي، تتمثل في الشعور بالوحدة والاكتئاب والنظر للنفس دون النظر للمجموع، كما له آثار سلبية في فكرة الروابط الاجتماعية".

وأكد "نصر الله"، أنه في ظل كافة هذه الظواهر السلبية كان لابد من مناقشتها في منتدى شباب العالم، لافتاً إلى أن القضايا التي يناقشها منتدى شباب العالم تحدث حراكًا عالميًا نظرًا لحجم المشاركة من شباب من مختلف دول العالم، وتابع: "هدفنا إخراج هذا الجيل من القوقعة التي أغلق على نفسه بها في العالم الافتراضي والمشاركة بفاعلية على أرض الواقع".

اقرأ أيضا: تنسيقية شباب الأحزاب: العالم سيرى كيف غيرت حياة كريمة مستقبل المصريين| فيديو 

ويستخدم مصطلح الجيل "Z" من قبل العديد من الباحثين، لوصف مواليد منتصف عقد التسعينيات إلى نهاية عقد الألفية الثانية كنقطة بدء الجيل.