حملة موسعة لإزالة الإشغالات وكلبشة السيارات المخالفة بـ«شمال الجيزة»| صور

جانب من الحملات
جانب من الحملات

 

شن قطاع إشغالات المنيرة الغربية بـ «حى شمال الجيزة» ، حملة موسعة على المقاهي والمحال التجارية والباعة الجائلين لإزالة الإشغالات بشارع الأقصر بالإضافة لكلبشة السيارات المخالفة، للانتهاء من أعمال خطة الرصف والتطوير وعمل البلدورات ودهان الأرصفة بإشراف وحدة تطوير العشوائيات ومديرية الطرق، وذلك بمتابعة المهندس أشرف بكر رئيس الحى. 

حيث تسعى الحكومة إلى القضاء على مشكلة العشوائيات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، و تنفيذ خطة تطوير المناطق العشوائية العاجلة، والتي تشكل أحد التحديات الكبيرة في مجال الإسكان، فإلى جانب إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تعمل الحكومة المصرية على تطوير المساكن القائمة بالفعل في مناطق صنف بعضها على أنها مناطق شديدة الخطورة لا تصلح للسكن، وتأمل الحكومة أن تستطيع القضاء على العشوائيات بحلول عام 2030.
وتعمل الدولة المصرية، على رفع مستوى معيشة قاطني العشوائيات من خلال التطوير، اجتماعيًا وبيئيًا واقتصاديًا، والقضاء على الفوضى في المناطق غير الآمنة، فقد استطاعت الدولة أن تطور 80% من المناطق الخطرة فى مختلف المحافظات .

في ذات السياق شن قطاع المنيرة الغربية بشمال الجيزة، برئاسة المهندس أشرف بكر رئيس حى شمال الجيزة ونوابه كلاً من «المهندس أمير عباس، المهندس رمضان عمارة، المهندس أحمد عثمان»، بمتابعة المهندس أحمد مكاوى مدير إشغالات المنيرة الغربية، وأ. رجب جادالله وكيل الإشغالات، والمهندس محمد عبدالرازق مدير المرافق بحي شمال الجيزة، حملة إشغالات موسعة ، وذلك للقضاء على كافة المخالفات الإدارية والصحية والبيئية والأنشطة التي بدون ترخيص، والصادر لها مخالفات لشروط السلامة والصحة المهنية أو الحماية المدنية وغيرها من المخالفات.  


يأتى ذلك حيث تتصدي محافظة الجيزة لكافة التعديات علي الطريق العام  تنفيذاً لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برفع كافة الإشغالات الخاصة بالمنشآت والمحال التجارية، وضرورة شن حملات إشغالات وتموين وتراخيص على جميع المنشآت التجارية، ورصد وضبط المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين.

وقال المهندس أشرف بكر رئيس حى شمال الجيزة : إن قطاع المنيرة الغربية قام اليوم برفع كافة حالات الإشغالات بشوارع «الأقصر، وشارع بشتيل، وحسين مهران» وخلال الحملة تم رفع وإزالة كافة الإشغالات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات المهندس أشرف بكر رئيس حى شمال الجيزة، بتنفيذ القرارات المتعلقة بالمخالفين والذين يملأون الشوارع بالمخالفات والإشغالات التي تشغل شوارع قطاع المنيرة الغربية بحي شمال الجيزة . 

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بضرورة شن حملات إشغالات وتموين وتراخيص على جميع المنشآت التجارية، ورصد وضبط المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين.