قائد فالنسيا: ركلة جزاء ريال مدريد غير صحيحة وسبب خسارتنا

صورة من مباراة ريال مدريد وفالنسيا
صورة من مباراة ريال مدريد وفالنسيا

تمكن فريق ريال مدريد، من تحقيق فوزًا كبيرًا بأربعة أهداف مقابل هدف على فالنسيا، في اللقاء الذي أقيم بملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مباريات الجولة الـ 20 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وجاءت أهداف ريال مدريد عن طريق كل من كريم بنزيما هدفين في الدقيقة 43 من ركلة جزاء والدقيقة 88، وفينيسيوس جونيور هدفين خلال 9 دقائق فقط في الدقائق 52 و 61 من عُمر المباراة، فيما سجل هدف فالنسيا اللاعب جونزالو جويديس في الدقيقة 77.

ووصف خوسيه لويس جايا، قائد فالنسيا، أن هدف ريال مدريد الأول من ركلة جزاء ليست صحيحة على الإطلاق، لكنه أكد أيضًا أن التحكيم ليس سببًا في هذه الخسارة الثقيلة.

وقال جايا في تصريحات تليفزيونية": "الجميع شاهد ركلة الجزاء، ونعتقد أنه لا وجود لها".

وأضاف "من الواضح للغاية أن كاسيميرو هو من ضرب عمر (ألديريتي) من الخلف. هدف التقدم من ركلة جزاء تسبب في تقييدنا بشكل كبير. هذا هو الواقع، ولكن التحكيم ليس سببا في الخسارة".

وتابع "عندما تخسر بهذه النتيجة (4-1)، فعليك التوقف والنظر، وليس علينا البحث عن أعذار. علينا انتقاد أنفسنا، لأنه ليس من الممكن الفوز بالمباراة مع استقبال 4 أهداف".

وأوضح صاحب الـ 26 عاما أنهم بدأوا "أول 20 دقيقة بشكل طيب للغاية، وحاولوا استخلاص الكرة، والقيام بالهجمات المرتدة"، حتى جاءت ركلة الجزاء في الدقائق الأخيرة من الشوط، ثم استقبل الفريق الهدف الثاني الذي تسبب في "هبوط" معنويات اللاعبين.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 89 نقطة ليتبعد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني وبفارق 8 نقاط عن أشبلية وصيف الليجا، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 28 نقطة في المركز التاسع.

وخاض الريال بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المباراة بالقوة الضاربة؛ حيث تواجد في المركز الهجومي الفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، وفي وسط الملعب الثلاثي لوكا مودريتش، وتوني كروس، وكاسميرو.

وجلس على مقاعد بدلاء الميرنجي، كلًا من رودريجو، وإدواردو كامافينجا، وإيدين هازارد.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: "ريال مدريد: كورتوا، ميندي، ألابا، ميليتاو، فاسكيز، كاسيميرو، مودريتش، كروس، أسينسيو، فينيسيوس، بنزيما".

فيما جاء تشكيل فالنسيا كالتالي: "سيليسين، موساح، هوجو، جويامون، جوميز، كوستا، دياكابي، جايا، ألديرتي، فاس، بيتشيني".