طريقة سهلة لتجفيف الملابس الشتوية

طريقة سهلة لتجفيف الملابس الشتوية
طريقة سهلة لتجفيف الملابس الشتوية

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة عدم جفاف الملابس الشتوية بطريقة سريعة في فصل الشتاء، وتحديدا في حالة تساقط الأمطار لعدة أيام على التوالي، ولكن هناك طريقة سهلة لحل هذه الأزمة التي يعاني منها الكثير في جميع أنحاء العالم.

وينصح خبراء التنظيف باختيار التوقيت المناسب لغسل الملابس الشتوية، فذلك يؤثر في عملية تجفيف الملابس الشتوية بسرعة، وينصح عادة باختيار غسل الملابس في الغسالة في الصباح الباكر، ومع اكتمال دورة الغسيل يمكن رصف الملابس في البلكونة وقت أشعة الشمس التي تساعد في التجفيف سريعًا، لذلك ينصح عادة بالابتعاد عن نشر الملابس ليلًا، وذلك بحسب موقع إكسبريس.

وفي حالة تساقط الأمطار، يمكن أن تستخدمي المنشر المتحرك، ولكن احرصي على وضعه في مكان جيد التهوية، وذلك لتفادي تعفن الملابس، ومن الأفضل أن تنشري ملابسك على حبلين أو ثلاثة إذا كان لديك احتياطي، وتأكدي من تباعدها بالتساوي، لتنشف بسهولة.

وبالنسبة للغسيل الشتوي بصفة عامة، قومي بغسل الملابس الثقيلة كالمعاطف والبلوفرات الصوفية في النهار وفي أيام مشمسة بدرجة كبيرة، وعلى دورة غسيل تعصر الملابس جيدًا لتجف أسرع، وانشريها في الهواء صباحًا ويفضل في الشمس لتجف أسرع، وتجنبي غسيل هذه الملابس ليلًا، بشكل عام يفضل غسل الملابس صباحًا في الشتاء لتجف أسرع.

ومن الأفضل أن ترتبي الغسيل على المنشر بحيث تساعديه على الجفاف بشكل أسرع، حيث قومي بنشر الملابس الثقيلة والصغيرة في الأمام والطويلة ذي الأقمشة الناعمة في الخلف، حتى لا تحجب أشعة الشمس وتؤخر وصولها لبقية قطع الملابس، ويمكنك تجفيف قطع الملابس الصغيرة كالجوارب والملابس صغيرة الحجم وما شابهها بشكل أسرع، وذلك عن طريق وضعها على الدفاية بعد عصرها جيدًا.

اقرأ أيضا: شاهد كيفية تخزين الملابس الشتوية