خطوات فعالة لإزالة السموم من بشرتك.. تعرفي عليها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 تسعى العديد من السيدات للحصول على بشرة صحية خالية من الشوائب، والدراسات الحديثة توصلت بأن الحل الأمثل للحفاظ على بشرتك نضرة وصحية يجب عليك أن تتخلصي من السموم المتراكمة داخل بشرتك.

وفي هذا الصدد نقدم لك 5 طرق فعالة تساعدك في التخلص من السموم العالقة في بشرتك، وذلك بحسب موقع "فوج"، أولا حاولي قد الاستطاعة أن تفرطي في تنظيف بشرتك، كل مع عليك فعله هو إزالة المكياج من بشرتك قبل النوم وترطيب البشرة جيدا، والحرص على عدم الإفراط في استخدام المواد التجميلية لأنها تعمل على إزالة حوالي 30-40 ألف خليّة من الجلد، وذلك يصيب بشرتك بالجفاف.

ثانيا؛ استخدامي كميات أقل من الأحماض والمواد النشطة التي تُسبب التهيج والإضرار بوظيفة الحاجز الواقي على الجلد، خاصة إن كانت بشرتكِ متهيجة وحساسة، وحاولي استخدام منتجات تساعد على تحفيز الكولاجين، والمواد التي تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين سي.

ثالثا؛ ينصح الخبراء بضرورة الابتعاد عن تناول السكريات والأطعمة غير الصحية لأنها تعمل على زيادة الإفرازات الدهنية وذلك يساعد على ظهور البثور والبقع في الوجه.

رابعا؛ ينصح بتناول كمية كافية من الماء بشكل يومي، لأن الترطيب من العوامل الأساسية للحفاظ على صحة البشرة، فينصح بتناول كمية كافية من الماء والسوائل بالإضافة إلى استخدام المرطب المناسب لبشرتك، خصوصا في فصل الشتاء لتفادي الإصابة بالجفاف.

خامسا؛ يساعد النوم المنتظم على الحفاظ على صحة البشرة، مما يساعد على إنتاج الكولاجين داخل البشرة، فقله النوم من المسببات الأساسية لدمار البشرة ويزيد قلة النوم من تفاقم ظهور حب الشباب والأكزيما والصدفية والحساسية.

اقرأ أيضا: تزيل السموم وتعتنى بالبشرة| فوائد هامة للقهوة المطحونة تعرف عليها