إنتاج 105 مقاتلات إضافية من طراز F-35 للجيش الأمريكي| فيديو

مقاتلة  F- 35
مقاتلة F- 35

تلقت شركة لوكهيد مارتن، طلبًا بقيمة 847 مليون دولار، لتوفير مكونات وخدمات طويلة الأمد لإنتاج 105 مقاتلات أخرى من طراز F- 35 Joint Strike Fighters  لصالح القوات الجوية الأمريكية، والبحرية، ومشاة البحرية، والدول الحليفة.

وستحل الطائرات المقاتلة F-35 محل أسطول البلاد من المقاتلات التكتيكية، والطائرات الهجومية من طراز F-16 و A-10 و F / A-18 و AV-8B.

أقرأ ايضا.. تطوير نظم الحرب الإلكترونية بمقاتلات «F-35»

وأوضح تقرير صادر عن Military Aerospace ، أن العناصر الطويلة الأمد لمقاتلات F-35 ، يصعب الحصول عليها وتستغرق وقتًا طويلاً، لذا فإن طلبًا مسبقًا مثل هذا ضروري للحفاظ على إنتاج الطائرات في الموعد المحدد.

هذا وسيتم تنفيذ معظم الأعمال الخاصة بالعقد في تكساس، بينما سيتم تقديم بعض الخدمات في منشآت الإنتاج في كاليفورنيا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، واليابان.

وفي الشهر الماضي، منحت الولايات المتحدة عقدًا بقيمة 49 مليون دولار لشركة Lockheed Martin لتصميم وإنتاج طائرة شبح جديدة من طراز F-35 لدولة حليفة، على الرغم من عدم الكشف عن اسم حليف الولايات المتحدة ، فقد ذكرت شركة Defense World أن جميع عملاء F-35 يتلقون المتغيرات القياسية، باستثناء إسرائيل.

- الطائرة القتالية الأكثر تقدمًا

والمقاتلة الأمريكية F-35  هي طائرة مقاتلة من الجيل الخامس، متعددة الأدوار قادرة على الهجوم الأرضي، والاستطلاع الجوي، ومهام الدفاع الجوي، مع إلكترونيات الطيران المتقدمة وقدراتها المتقدمة، تعتبر واحدة من أكثر الطائرات المقاتلة تفوقًا في العالم.

هذا وقد تم تجهيز الطائرة ذات المقعد الفردي بمحرك توربيني برات آند ويتني F135 بعد الاحتراق ينتج ما يصل إلى 43100 رطل من الدفع، فيما تبلغ سرعتها القصوى 1.6 Mach ، مع مدى يصل إلى 1200 ميل (1931 كيلومترًا(.

 كما تحمل الطائرة F-35 مدفع جاتلينج 25 ملم، وصواريخ جو- أرض متطورة، وصواريخ جو- جو وقنابل ذكية، وقنابل تقليدية.

هذا ويرتدي الطيارون أيضًا شاشة مثبتة على خوذة تسمح لهم بالنظر إلى هدف لإطلاق أسلحتهم بدلاً من توجيه الطائرة بأكملها نحو الهدف.