حدوتة | عيد الميلاد

رسوم: أحمد عبدالنعيم
رسوم: أحمد عبدالنعيم

قبل حلول ليلة عيد الميلاد كان خالد يجلس مع أصدقائه محمد ومروان ومريم.. قال خالد: مساء الغد سوف يذهب صديقنا مينا إلى الكنيسة مع أسرته ليحتفل بعيد الميلاد المجيد.. يجب علينا أن نشاركه فرحته ونهنئه بعيدهم كما يهنئنا فى أعيادنا.. قال محمد: هذه فكرة جيدة، وأضاف مروان: يجب أن ندخل السرور على صديقنا مينا ونشاركه فرحة العيد..

وقالت مريم: فكرة جميلة وممكن أن تكون أجمل إذا أحضر كل منا هدية بسيطة مع باقة من الزهور وذهبنا معا وانتظرنا مينا أمام الكنيسة لنقدم له الهدايا، رد محمد بإعجاب: فكرة رائعة يا مريم، هيا بنا نشترى الهدايا والزهور لنعد لمينا مفاجأة سعيدة، وفى المساء احضر الأصدقاء الهدايا وذهبوا معا إلى الكنيسة ووقفوا ينتظرون قدوم مينا وأسرته للاحتفال، وعندما حضر وجد أصدقاءه أمام الكنيسة فى انتظاره مبتسمين فقدموا له الهدايا وهنأوه هو وأسرته بالعيد.. فرح مينا كثيرا وشكر أصدقاءه وقال: هذا العام العيد أجمل لأنه مع أصدقائى الرائعين.. ورددوا معا سوف نبقى أصدقاء للأبد.

قادرون باختلاف

صديقنا عمر حمادة عمره 6سنوات من ذوى الهمم، عمر ولد كفيفا وأسرته اكتشفت أن صوته جميل من 3 سنوات بدأ يحفظ القرآن الكريم وعن حبه للغناء يقول عمر كنت وأنا عمرى 3 سنوات أحفظ الأغانى التى اسمعها واردها وأسرتى لاحظت أن صوتى جميل فأمى أخذتنى  إلى دار الأوبرا المصرية فرقة كورال الأطفال ذوى الهمم وهناك تم تدريبى على الغناء وتنبأوا بموهبتى واذهب إلى مدرسة طه حسين للمكفوفين فى الصباح وفى المساء اذهب إلى الأوبرا.

وعن مشاركته فى حفل «قادرون باختلاف» قال عمر كنت سعيدا جدا عندما تم ترشيحى للمشاركة فى الحفل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والمخرج هشام جمال قام بتدريبى على أغنية «شكرا مش كفاية» وكنت سعيدا بأنى أغنى فى حفل كبير والرئيس يحتفل بينا وقولت له بحبك قوى يا ريس لأنه يهتم بينا وقمت بالغناء أيضا بعد الحفل فى الكلية الحربية وكلية الشرطة والكلية البحرية الجميع احتفل بينا هذا العام وعن أحلامه أضاف عمر أحب ان أصبح ملحن ومطرب مشهور لأنى أحب الغناء والموسيقى جدا جدا.

إقرأ أيضاً | حدوتة| عيد الطفولة

سجل أجمل لحظاتك وابعت صورتك

شاركنا حلمك

صديقى زياد محمد موسى 14سنة من هواياته القراءة والموسيقى والرسم، زياد قام برسم عشرات الشخصيات الكرتونية والعديد من الشخصيات العامة وبيحلم يكون رسام ناجح ومهندس بترول.

يلا نغني

دق الأجراس

حلوة الأعياد بتطير بينا
أهل وأصحاب مع بعضينا
الكل سعيد وبلبْس جديد
نتبادل أجمل تهانينا
فرحه بتتعاد مع كل ميعاد
وشموع تتقاد على أغانينا
عيد الميلاد دق الأجراس
بيقول للدنيا وكل الناس
الحب ما بينّا تملّى أساس
وبلادنا كتير غالية علينا