ميلان يفوز بثلاثية على روما في الكالتشيو الإيطالي

الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي

حقق فريق ميلان فوزًا ثمينًا بثلاثة أهداف مقابل هدف على ضيفه روما، في اللقاء الذي أقيم بملعب سان سيرو، ضمن مباريات الجولة الـ 20 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو".

وسجل أهداف فوز ميلان عن طريق كل من "أوليفيه جيرو، وجونيور ميسياس، ورفائيل لياو" في الدقائق 8'17'82، فيما أحرز هدف روما عن طريق "تامي أبراهام" بالدقيقة 40.    

وبهذا الفوز رفع ميلان رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة عن منافسه إنتر الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

فيما احتل روما المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 32، بفارق 6 نقاط فقط عن أقرب المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ودخل ميلان المباراة بتشكيل يضم كل من كالتالي: "مايجنان، فلورينزي، كالولو، جابيا، ثيو هيرنانديز، تونالي، كرونيتش، ميسياس، دياز، ساليميريكيرس، جيرو" .

فيما جاءت تشكيلة روما كالآتي: "باتريسيو، سمولينج، مانشيني، إيبانيز، كارسدورب، بيليجريني، فيرتو، ميختاريان، فينا، زانيولو، أبراهام".

ةشهد اللقاء العديد من الأحداث الدرامية على أرض الملعب، حيث اشتبك الفريقان بعدما رفض لاعبو روما إخراج الكرة رغم سقوط كرونيتش لاعب ميلان، على أرض الملعب متأثرًا بإصابة، فتدخل الحكم وأشهر البطاقة الصفراء في وجه ثيو هيرنانديز ظهير ميلان الأيسر.

وبعد دقيقتين عاد ثيو ليشتبك مع ريك كارسدورب، فأنذر الحكم لاعب روما ببطاقة صفراء.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، سقط نيكولو زانيولو نجم وسط روما داخل منطقة جزاء ميلان، بعدما أمسك ساندرو تونالي متوسط ميدان الروسونيري بقميصه، فطالب لاعبو روما بركلة جزاء.

ورفض الحكم احتساب الركلة وأشار إلى استكمال اللعب، وسط اعتراضات من لاعبي جيالوروسي على القرار.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء مرتين للاعبي روما، وأضاع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش تسجيل الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

أقرا ايضاً|
موراتا على رأس تشكيل يوفنتوس أمام نابولي في الدوري الإيطالي