صورة جوجل السبب في الكشف عن مكان مجرم هرب منذ عشرين عاماً.. فيديو

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

يظن البعض أن التقاط الصور والفيديوهات هي مجرد للذكرى ، ولكن قد يستفاد منها بطرق أخرى ، حيث ألقت قوات الأمن الإسبانية القبض على رئيس عصابة مافيا إيطاليّة أرتكب جرائم متعددة منها القتل وفر من السجن منذ عشرين عاماً  وتم اكتشافه بواسطة صورة.

فبواسطة هذة الصورة استطاعت الشرطة تحديد مكان المجرم جيواشينو جامينوو الذي تزوج وغيّر أسمه إلى مانويل، بعد أن التقطت سيارة جوجل صورة للمجرم بالصدفة بينما كان يقف أمام محل خضار افتتحه في قرية صغيرة قرر العيش فيها متخفياً إلى الأبد، وفقاً لموقع "سي إن إن".

أقرأ أيضا | مظاهرة للشرطة الإسبانية فى مدريد

وبعد تحقيق واسع قامت محكمة إيطالية بالحكم علي جامينوو، وهو قاتل مدرج ضمن أكثر رجال العصابات المطلوبين في إيطاليا، بالسجن المؤبّد لجريمة قتل ارتكبها عام 1989م، لكنه هرب من السجن في عام 2002 وظل هارباً 20 عاما حتى وجدوه بالقرب من محل في قرية Galapagar شمال مدريد.

الجمهورية الإيطالية ‏ هي دولة تقع جزئيًا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا، وتشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا، بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان. 

كما يوجد مكتنف كامبيوني ديتاليا في سويسرا، وتغطي الأراضي الإيطالية مساحة 301,338 كم2 وتتأثر بمناخ موسمي معتدل، ويسكن البلاد 60,483,973 مليون نسمة وهي سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا، وتحل في المرتبة 23 بين الدول الأكثر سكانًا في العالم.