القبض على مدرس استغل عمله في تحقيق مكاسب غير مشروعة بالإسماعلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مدرس بإحدى المدارس بالإسماعيلية  استغل طبيعة عمله وموقعه الوظيفى المشار إليه وقيامه بتكوين ثروة لاتتناسب مع طبيعة دخله وتحقيقه كسباً غير مشروعاً بالمخالفة لأحكام القانون ، وقيامه  بشراء العقارات والسيارات، فضلاً عن وجود أرصدة مالية وحسابات جارية وودائع نقدية بالبنوك ، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ (5 مليون جنيه تقريباً) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الفساد الوظيفى. 

اقرأ أيضا | ضبط 6 عاطلين بحوزتهم مواد مخدرة وأسلحة نارية بالقليوبية

وفي سياق متصل قام موظف بإحدى  الوحدات المحلية  بالغربية، بإستغلال موقعه الوظيفي والتواطؤ مع شخصين وتمكينهما من البناء على أرض زراعية خارج الحيز العمراني، وعدم قيامه بإصدار قرار إزالة بذلك وعدم تحرير محاضر بعدم تنفيذ تلك القرارات لإقامة الدعاوى ضدهما، مما مكنهما من البناء على الأرض الزراعية بالمخالفة لأحكام القانون، الأمر الذي أدى إلى إهدار المال العام بقيمة الغرامات المستحقة لخزانة الدولة عن تلك الأعمال، والتى بلغت 6 ملايين جنيه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بإرتكابه تلك الوقائع على النحو المشار إليه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الرشوة وإستغلال النفوذ والفساد الوظيفي.