ورشة الخياطة ولقاء مدرسة الصحافة بفرع ثقافة الإسكندرية

ورشة الخياطه، ولقاء مدرسه الصحافه،بفرع ثقافة الإسكندرية
ورشة الخياطه، ولقاء مدرسه الصحافه،بفرع ثقافة الإسكندرية

 أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بفرع ثقافة الإسكندرية  بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة أحمد درويش باقة من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، حيث تم بقصر ثقافة برج العرب اللقاء الأسبوعى لورشة الخياطه، كما تم المراجعة على المقاسات وقص الباترون مع تعلم كيفية أخذ المقاسات مع المدربة هيام عبد الحميد.


أما بقصر ثقافة الأنفوشى، كان لقاء مدرسه الصحافة، حيث تناقش أنواع الخبر الصحفي، ضمن نشاط المكتبه العامة بالقصر، و قدمت د. هدي الساعاتي محاضره بعنوان " أنواع الخبر الصحفي وأهمية عنوان الخبر في التأثير على القاريء وجذبه"، المحاضره تمت من خلال مدرسه الصحافة التي تعقدها المكتبه العامة بقصر ثقافه الأنفوشي  كل شهر  وتهدف إلى نشر الوعي الإعلامي .. وقراءه الخبر .. وجذب الرواد المهتمين بالكتابة الصحفية والإعلام.

كما تم أيضا ضمن نشاط القصر الأسبوعي قراءه في قصص الأعضاء يناقشها د. أحمد سماحه يقدمها رشاد بلال، و بمكتبة الشلالات عقدت ندوة تثقيفية عن الندوات الطبية. 

اقرأ أيضا| عرض «الظل» لفرقة قصر ثقافة الأنفوشي بالمهرجان القومي للمسرح

أقام فرع ثقافة الفيوم التابع لإقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عددا من الانشطة الفنية والثقافية، برعاية أ. د.ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

حيث عقدت مكتبة الشواشنة الفرعية محاضرة بعنوان "الانحرافات السلوكية لدي الشباب" للدكتور محمود محمد بمدرسة الشواشنة الاعدادية تحدث عن تعريف الانحراف السلوكي، اسباب الانحرافات السلوكية لدي الشباب، كما ذكرا الأخطار المترتبة عليها، كما أوضح الانحرافات السلوكية وتأثيرها علي المجتمع .


من ناحية أخرى استقبلت مكتبة الفيوم العامة قافلة من اللجنة الوعظ والارشاد بالازهر الشريف، حيث أقيمت محاضرة بعنوان " أهمية الوقت في الإسلام " لفضيلة الشيخ مصطفي جابر، تضمنت الندوة احاديث عن اهمية الوقت ودور الاباء والامهات في استغلال الوقت وتنظيمه للابناء، اضاف فضيلته أيضا ان تظهر أهمية الوقت من خلال ارتباط العبادات بالوقت، وتحديد وقتٍ من أجل القيام بها.