طلعت يوسف: «الجزائر» المرشح الأقوى في أمم إفريقيا.. و«مصر» قد يصل للنهائي

الجزائر
الجزائر

أكد طلعت يوسف نجم نادي الاتحاد السكندري ومنتخب مصر السابق أن منتخب الجزائر يعتبر المرشح الأقوى والأبرز للتتويج بكأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون.

وقال يوسف في تصريحات تلفزيونية : " الجزائر المرشح الأبرز للتتويج باللقب بالورقة والقلم فهم منتخب قوي ويمتلكون قدرات كبيرة ولاعبين مميزين ".

وأشار عن منتخب مصر وفرصه في البطولة  قائلا: "من الممكن أن يصل منتخخب مصر للنهائي أو نصف النهائي وكل ذلك وارد في كرة القدم".

وأوضح: "أرى أن مصر حظوظها قوية في تصدر مجموعتها وقد تكون النسبة 60 % لنا و40 % لنيجيريا، لكن يحب على مصر تصدر المجموعة إذا كنا نريد التتويج بالبطولة".

وأكد يوسف  أن طارق حامد لاعب وسط الزمالك يستحق التواجد في منتخب مصر لكن يجب إحترام البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب.

وقال: "طارق حامد لاعب كبير ويستحق التواجد في منتخب مصر لكن يجب احترام قرارات كيروش فهو مدرب صاحب رؤية وله اختياراته ويمكن الإختلاف معه لكن ندعم قراراته".

وأضاف: "اختيارات كيروش تكون وفقا لطريقة اللعب، فطارق حامد يجيد في مركز 6 بوسط اللعب أمام المدافعين مباشرة، لكن بوجود محمد النني وعمرو السولية وحمدي فتحي والذي يمكن مشاركتهم في أكثر من مركز بوسط الملعب قد يكون السر في عدم وجود طارق".

وتابع: " تفاجأت بانضمام عبد الله السعيد لمنتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية بسبب طريقة لعب كيروش ".

وشدد:"تفاجأت قليلا من ضم عبد الله السعيد للمنتخب في أمم إفريقيا وتطبيق طريقة 3-3-4، والتي بسببها تم استبعاد محمد مجدي أفشة والذي لا تتناسب طريقة لعبه مع خطط كيروش في الملعب".

وأضاف: "من الوارد أن يكون ضم عبد الله إذا تم تغيير طريقة اللعب ومشاركة عبد الله السعيد بمركز صانع الألعاب، فأفشة لاعب جيد لكنه لم يصل بعد لمستوى عبد الله السعيد مع الأهلي لكنه صغير وأمامه مستقبل كبير".

واختتم: "الجميع يهاجم كيروش في الإعلام وفي الوسط الرياضي لكنه أرى أن هناك تحامل على المدرب، فالمدرب من الممكن أن يكون الأداء غير مرضي في بعض مباريات تصفيات كأس العالم لكن ليس بالضرورة في كل المباريات لأن كيروش قام بتجربة العديد من اللاعبين غير الدوليين".

أمم أفريقيا 2021.. الجزائر يفوز علي غانا بثلاثية نظيفة وديا