كيفية المحافظة على مناعة الجسم من «أوميكرون»؟.. استشاري يوضح |فيديو

صوره تعبيرية
صوره تعبيرية

قال الدكتور مصطفي حامد، استشاري الأمراض الباطنية والصدرية، أنه لدينا ثلاث مكونات لتقوية جهاز المناعة في الجسم للوقاية من الإصابة بالمتحور الجديد لكورونا "أوميكرون" والمكونات تنحصر في فيتامين "أ" وفيتامين "د" والاوميجا 3، والتى تقى الجسم من جميع الفيروسات والبكتريا والتى تسبب الخوف والرعب والقلق من تعرض الجسم لكثير من الامراض الفيروسية التى تؤدى الى الموت.

اقرأ أيضا |استشاري المناعة: أوميكرون يشبه البرد العادي| فيديو

 وأضاف " حامد" خلال لقائه مع الاعلامية شاهيناز جاويش فى برنامج " العيادة" المذاع على قناة "الحياة"، أن الحفاظ على الحياة شئ مهم للغاية وتعتبر مسئولية كل إنسان أن يحافظ على الحياة بالوقاية من الإصابة من الفيروسات ومتحوراتها التي انتشرت خلال الفترات الماضية في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن أسوأ شئ ممكن يحدث التقليل من حدة ومضاعفات الاصابة بكورونا ومتحوراته.
 
وأوضح استشاري الأمراض الباطنية والصدرية ، أن هناك العشرات بل المئات الذين أصيبوا بفيروس كورونا ومتحوراته، وهناك من شعر بمضاعفات غير حادة وظهر على أنه عبارة عن دور برد وفقدان لحاسة الشم فقط، والتذوق وخلافة، وذلك نتيجة لقوة الجهاز المناعى لديه، وهناك من شعر بمضاعافات كبيرة من الاصابة بكورونا لضعف الجهاز المناعى وتم شفائه بصعوبة بعد معاناة كبيرة ومنهم من توفي نتيجة ضعف وتهالك الجهاز المناعى لدية.

وعلى جانب  آخر ، قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن معظم حالات الإصابة بمتحور «أوميكرون» الجديد هي بالجهاز التنفسي العلوي تشبه أعراض دور البرد العادي، ونسبة الإصابات الرئوية قليلة جدًا مع المتحور الجديد محليًا وعالميًا.

وأضاف «الحداد» خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «دي أم سي»، اليوم الأربعاء، أن نسب الرعاية ودخول المستشفيات والوفيات والإصابات الرئوية أقل بكثير من «دلتا» و«دلتا بلس»، وهذا يعني أن فيروس كورونا يضعف تدريجيًا ويكتب نهايته، متمنيًا أن يتم إضعافه أكثر وينتهي تمامًا.

وتابع الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أن هناك طفرات في العلاج والدواء عالميًا، وأصبح هناك لقاح وعلاج لفيروس كورونا وأجسام مضادة كبديل للقاح لمرضى الأورام والفشل الكلوي، والفيروس بدأ يضعف وهذه أمور مطمئنة.