وكيل الشباب والرياضة بالقليوبية يحيل العاملين بـ9 مراكز شباب للتحقيق 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كلف الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، محمد عبد العزيز مدير إدارة خدمة المواطنين بالمديرية ومحمد محمد إمام من العاملين بالإدارة بمتابعة بعض مراكز الشباب الواقعة في نطاق إدارتي بنها وطوخ. 

وتم متابعه مركز شباب كفر مناقر والرملة وميت العطار والفاخورة وطحلة وساحل دجوى والسيفا وطنط الجزيرة المقر القديم وتبين ان هذه المراكز مفتوحة وتمارس نشاطها بشكل كامل وتتخذ كافه الاجراءات الاحترازيه والوقائيه ضد فيروس كورونا المستجد من تعقيم وتباعد. 

بينما في مركز شباب كفر طحله ودجوي و كفر الرجالات مفتوحين ويمارسون نشاطهم في ظل غياب بعض العاملين بهم، كما شملت المتابعه مركز شباب اكياد دجوى و جزيره الاحرار و طنط الجزيره المقر الجديد وبرشوم الكبرى و برشوم الصغرى والصالحيه وتبين ان هذه المراكز مغلقه في اوقات العمل الرسمية.

 وأوصت اللجنة المراكز بالالتزام  بتطبيق قرار الدكتور وزير الشباب والرياضة الخاص  بمواعيد فتح وغلق المراكز والعمل على اتخاذ كافه الاجراءات الاحترازيه والوقائيه ضد مرض كورونا المستجد. 

وقد أمر الصبروط بإحالة العاملين المتغيبين بالمراكز  للشؤون القانونية للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

 

اقرأ أيضا| خلال جولة مفاجئة.. رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكلية التمريض

و على جانب أخر استقبل الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، الدكتورة نانسي عبد الحي مدير المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بمحافظة القليوبية والشرقية، وذلك بحضور الدكتور محمود عراقي المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورانيا معتز عيسى أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الدكتور جمال سوسة إن الجامعة حريصة على تقديم كافة الدعم والمساعدة في توفير دم كافي وآمن وفعال لمساعدة المرضى داخل محافظة القليوبية وذلك من خلال التعاون مع مركز خدمات نقل الدم القومية بالقليوبية حيث تم تنظيم عددا من حملات التبرع بالدم داخل كليات الجامعة خلال الفصل الدراسي الأول بالتنسيق مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والإدارة العامة لرعاية الشباب.
 
ومن جانبها، وجهت الدكتورة نانسي عبد الحي الشكر لرئيس الجامعة وكافة المشاركين في الحملة من الجامعة سواء قيادات أو عاملين أو طلاب على تعاونهم و مبادرتهم من أجل المساهمة في إنقاذ أرواح المرضى.

وأشارت إلى أن أطباء فريق الحملة قاموا بعمل استبيان لجميع الطلاب المتبرعين للاطمئنان على صحتهم وقياس الضغط، بالإضافة الي قيام فريق التمريض بالحملة بعمل بعض التحاليل قبل التبرع للطلاب المتبرعين وتم تسليم كل طالب ظرف مغلق فيه نتيجة التحاليل الخاصة به بعدأسبوع واحد من التحليل.

وخلال اللقاء، قامت الدكتورة نانسي بتقديم درع المركز لرئيس الجامعة تقديرًا لجهوده ولجهود الجامعة فى الحرص على توفير دم كافي وآمن وفعال لمساعدة المرضى.