عاجل

إزالة حالتي تعدي بالبناء علي الأراضي في المنيا 

إزالة حالتي تعدي بالبناء علي الأراضي في المنيا 
إزالة حالتي تعدي بالبناء علي الأراضي في المنيا 

أزالت الوحدة المحلية لمركز بني مزار بالمنيا، حالتي تعد بالبناء على أراضي حماية النيل على مساحة 270 متر مربع، بقرية الجنيدية التابعة للمركز.

أقرأ أيضا | عودة الحركة المرورية بطرق المنيا وإصلاح الأضرار الناتجة عن هطول الأمطار

وجاء ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف حملات المتابعة الميدانية لحالات البناء على أراضي الدولة، والعمل على تطبيق أحكام القانون مع المخالفين، من خلال تنفيذ الإزالة الفورية وتحرير محاضر لتلك المخالفات.

وفي سياق متصل، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا من إزالة ٥٩ حالة تعدي علي أملاك الدولة بقرى وأحياء المنيا خلال شهر ديسمبر وذلك خلال الموجة ١٨ لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، حيث شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بضرورة التصدي لأي حالة تعدي علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بيد من حديد حتى لا يستهن أحد بالتعدي على أملاك الدولة والحفاظ علي الرقعة الزراعية.

وكلف الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا رؤساء الأحياء والمجالس المحلية بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، فقط تمت الإزالة الفورية لـ ٢٤حالة إزالة مباني على أملاك الدولة بمساحة ٢٨٩٣ متر وعدد ٢٥حالة إزالة فورية على الأراضي الزراعية بمساحة ١٥ قيراطًا و٨ أسهم و٤ حالات إزالة فورية لمباني أملاك دولة بمساحة ٣٤٥ متر واسترداد ٧ مباني أملاك دولة بمساحة ٨٠٥ أمتار و٣ حالات تعدى على حرم الطريق بمساحة ١٤متر وعدد ١١ حالة إزالة في المهد لمخالفات البناء بمساحة ١٤٧٢متر و٩ حالات إزالة تعدي علي نهر النيل بمساحة ٦٥٤ مترًا ليصل الإجمالي ٥٩ حالة تعدي علي أملاك الدولة بمساحة ٥٩٧٣ مترًا.

وقد تم تحرير محاضر مخالفة بذلك وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين تنفيذًا لقرار رئيس الوزراء وتنفيذ القانون على كل من يخالف القوانين المنظمة للبناء .