طلاب آداب المنوفية يطبقون التحول الرقمى مع بداية الفصل الدراسي الثانى

الدكتور عاطف السيد قاسم مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات
الدكتور عاطف السيد قاسم مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات

أعلن الدكتور عاطف السيد قاسم مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بكلية الاداب بجامعة المنوفية أنه بدءًا من الفصل الدراسى الثانى ستشهد الكلية بكافة قطاعاتها التوجه نحو التحول الرقمى بما يسهم بشكل كبير فى توفير الجهد والوقت والإنفاق المالى؛ حيث يستفيد من ذلك التوجه 14 ألف طالب وطالبة بمختلف الأقسام العلميه بالكلية.

وأشار إلى أن مفهوم التحول الرقمى يسير فى إطار السياسة العامة للدولة بالتوجه نحو الرقمنة والتخلص من الإجراءات والتعقيدات الروتينة والإقلال من الاعتماد على النمط الورقى فى كافة المعاملات.  

وأشار مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات  بكلية الآداب جامعة المنوفيه إلى أن الهدف الاهم من التوجه للتحول الرقمى  هو العمل على جودة التعليم ومنع التكرار وإيجاد كوادر مرنة لها القدره على التعامل مع جميع آليات العصر الحديث بكل ما يشهده من تطور فى كافة المجالات.

اقرأ أيضا| إعلام المنوفية تفتتح معرض الجرافيك الثاني للكلية

وأضاف دكتور «قاسم»  انه تم تدشين ورشة عمل بكلية الاداب حول اهمية تطبيق الاتجاه الرقمى فى مجالات العمل المتنوعه بمافى ذلك قطاع شئون التعليم والطلاب بالكليه حيث اولت قيادات جامعة المنوفية اهمية كبرى للشروع فى تطبيق التحول الرقمى بصوره متدرجه بما يساهم بشكل جاد فى تقديم خدمات جيده ومتميزه ماسيكون له اكبر الاثر فى الحصول على ضمان الجوده والاعتماد. 

وقال دكتور عاطف قاسم إن التحول الرقمى يمتد ليشمل كافة القطاعات المعنيه بالكليه ومنها الطلاب والجهاز الإدارى وأعضاء هيئة التدريس، لافتًا إلى أنه مع بدايات التيرم الدراسى الثانى فسوف تنطلق الكليه بكافة قطاعاتها نحو التحول الرقمى بحيث تصبح اليات العمل الكترونيه مايساهم بشكل كبير فى توفير الوقت والجهد خاصة أن كلية الاداب بها مالايقل عن ١٤ الف طالب وطالبه بجميع الاقسام العلمية.