مدير «تعليم الجيزة» يتفقد حملات الكشف والعلاج المبكر لطلاب المدارس

مدير تعليم الجيزة خلال تفقده إدارة جنوب التعليمية
مدير تعليم الجيزة خلال تفقده إدارة جنوب التعليمية

تفقد اليوم الأحد، أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، مدرسة المني الابتدائية ومدرسة اليسر للتعليم الأساسي ومدرسة محمد كريم ومدرسة الفاروق عمر الابتدائية ومدرسة عمرو بن العاص الابتدائية المشتركة ومدرسة صلاح سالم الرسمية لغات والتابعين لإدارة جنوب الجيزة التعليمية.

اقرأ أيضًا.. حفل ختام أنشطة مدرسة أسماء فهمى القومية بإدارة جنوب الجيزة التعليمية


وكان في استقباله بكساوى مصطفى مدير عام الإدارة، حيث تفقد طابور الصباح والفصول الدراسية وحجرة الزائرة الصحية .

ونبه "سلومة" على التواجد للمتابعين وموجهي المواد الدراسية التواجد باكر ويومياً مع طابور الصباح لتحقيق انضباط العملية التعليمية كذلك نبه علي تخصيص فقرة يومية تحت عنوان الجمهورية الجديدة لعرض الانجازات التي تتم علي أرض الواقع في جميع أنحاء مصر مثل المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشاريع التنموية بجميع مدارس تعليم الجيزة .

كما تابع" سلومة" حملة الكشف والعلاج المبكر لطلبة المدارس من أمراض السمنة والأنيميا والتقزم وأكد على السلامه والاجراءات الاحترازية أثناء الكشف .

وشدد "مديرالمديرية" على ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية للطلاب ، واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا .


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  قد نفت صدور قرار بإلغاء إجازة نصف العام الدراسي الحالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بإلغاء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي 2021/2022، وأنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن، مُوضحةً أن إجازة منتصف العام الدراسي ستبدأ في موعدها المحدد وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022، والتي من المقرر أن تبدأ يوم 5 فبراير 2022، وحتى الخميس 17 فبراير2022، ولمدة 15يوماً، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تصدر أى تعليمات بخصوص جدولة مخرجات العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي، مشددًا على أن كل ما يتم تداوله شائعات واجتهادات لا أساس لها من الصحة.

وكان وزير التربية والتعليم،  قد صرح باستكمال باقي منهج الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات، وترحيل باقي منهج الترم الثاني للعام التالي، متابعًا: “سوف نستكمل محتوى الترم الأول بعد منتصف العام، ثم ننتقل لمحتوى الترم الثاني، ونتعلم منه أقصى قدر حتى نهاية العام”، وأضاف : “سنستكمل ما تبقى من الترم الثاني بعد الإجازة الصيفية”.

ووفقًا للخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسي الحالي 2021 /2022، تبدأ صفوف النقل منتصف شهر يناير الجاري، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وامتحانات الشهادة الإعدادية تنطلق 29 يناير وتنتهي بداية شهر فبراير المقبل.

 

كما تفقد اليوم أشرف سلومه وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ،وسميه الخطيب وكيل المديرية ، ديوان عام مديرية الجيزة التعليمية حيث قاموا بتفقد المبنى الرئيسى للمديرية وتفقد مكتب المعاون الادارى والختم وشئون العاملين والتعليم العام وأقسامه وشئون الطلبة والمتابعة والاحصاء والتدريب والتجريبيات ومركز المعلومات والمكتبة والتوجيهات بمبنى الفيلا ومكتب خدمة المواطنين والشباك الواحد ومبنى الحسابات واستمع مديرالمديرية ،  لشكاوى المواطنين والعمل على حلها .