الوادى الجديد.. انطلاق حملة الكشف المبكر عن فيروس سي لـ 6 آلاف طالب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت مدارس محافظة الوادي الجديد بدء تنفيذ أعمال مبادرة 100 مليون صحة للكشف المبكر على علاج فيروس سي وأكد منسق المبادرة د.إبراهيم محمد حسن أن إجمالي عدد الطلاب المستهدفين خلال تللك الحملة هم طلاب الصف الأول الإعدادي والبالغ عددهم مايقرب من 6 آلاف طالب وطالبة يتم الكشف عليهم على مستوى التعليم الإعدادي للمحافظة، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ أعمال الحملة وسط إجراءات احترازية مكثفة، وأشار منسق المبادرة أن من تثبت إصابته بالفيروس يتم تقديم له العلاج بالمجان وإجراء جميع الفحوصات الطبية من خلال مستشفيات الوادي الجديد. 

اقرأ أيضاً: ناصرالاجتماعي يشارك فعاليات افتتاح مشروع حاضنة الحرف اليدوية بالواحات 

 

ومن جانبه أكد الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، بدء فعاليات مبادرة ١٠٠ مليون صحة للكشف المبكر وعلاج فيروس سى لطلاب الصف الأول الإعدادى. وإن ذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطن المصري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وحرص الدولة المصرية على صحة أبنائنا، وفى إطار متابعة وتنفيذ الخطة القومية للقضاء على فيروس سى، وبالتعاون والتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة وإدارة الإتصال السياسى بالمديرية.


وأكد وكيل التعليم بالمحافظة، تذليل كافة العقبات التى قد تعوق سير العمل بالمبادرة وتوفير كافة المستلزمات والتسهيلات اللازمة لتنفيذ الحملة داخل المدارس الإعدادية بجميع الإدارات التعليمية الخمس.

وفى سياق الخبر نظمت مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد، ندوة تحت عنوان: "المساواة بين الجنسين والأديان السماوية" وذلك في إطار توجيهات وزير القوي العاملة محمد سعفان لمديريات القوى العاملة بالمحافظات بأهمية تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة في مجال العمل، وتمكينها اقتصادياً ونشر ثقافة المساواة بين الجنسين. 

شارك في الندوة 52 عاملا يمثلون 9 منشآت للقطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة، وعقدت بالتنسيق مع مركز النيل للإعلام، والمركز القومي للمرأة، وبالتعاون مع مديرية الأوقاف والمجلس القومي للمرأة والمتخصصين بوحدة المساواة بين الجنسين بمديرية القوى العاملة.

وأوضح أحمد حسين طليب مدير المديرية، أن الندوة تناولت العديد من الموضوعات المهمة منها: المساواة بين الجنسين في جميع مجالات العمل، والأنشطة المناهضة للمرأة والعنف والتحرش في أماكن العمل، واهداف التنمية المستدامة 2030، والأديان السماوية وحثها على المساواة بين الجنسين، فضلاً عن دور المجلس القومى للمرأة في التوعية فى الحقوق والواجبات بين الجنسين.