وزيري: افتتاح متحف «عواصم مصر» في العاصمة الإدارية خلال العام الحالي

الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار
الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار


قال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن عام 2022 سيشهد عددًا من الإفتتاحات والأحداث الأثرية الكبيرة.

وأضاف مصطفى وزيرى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية «الحياة» مساء اليوم السبت، أنه سيتم افتتاح متحف عواصم مصر في العاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الحالى.

وأشار مصطفى وزيري إلى أنه تم الإنتهاء من وضع قطع آثار توت عنخ آمون بنسبة 80% في المتحف المصرى الكبير، مؤكدًا أن وزارة السياحة جاهزة لإفتتاح المتحف المصرى الكبير خلال النصف الثانى من العام الحالى.

اقرأ أيضاً| بعد تساقط الثلوج.. الأرصاد تحذر المواطنين من السيول | فيديو

ومن ناحية أخري أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن إنشاء 13 مجمعاً صناعياً على مستوى الجمهورية، منهم 10 مجمعات صناعية في صعيد مصر فقط.

وأضافت «جامع»، خلال لقائها ببرنامج «درع الوطن»، المُذاع عبر فضائية «تن»: أنه تم عمل تحديد لـ 234 فرصة استثمارية في محافظات الصعيد، كما ومن الممكن أن توفر الفرصة الواحدة أكثر من مشروع، وفقا للاحتياجات"، بحسب قولها.

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة، قائلة: "المجمعات الصناعة تعتبر منطقة صناعية كاملة، وهي عبارة عن مجموعة من المصانع والورش، وقد تم دارسة الميزة النسبية الموجوة في كل محافظة، ومدى توافر المواد الخام بها".