«التموين» تضع خطة طارئة لتوافر السلع الغذائية في المحافظات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت هالة غريب وكيل مديرية التموين بالجيزة، أن المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية يصل لـ٦ أشهر، مشيرة إلى أنه تم وضع خطة طوارئ لتوافر السلع في المحافظات التي تعاني حالة من حاله عدم الاستقرار في الاحوال الجوية وهناك غرفه عمليات لمتابعة الموقف على الارض وامداد المنافذ بكافه احتياجاتها .

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المخابز بالمحافظة يصل ١٨٠٠، تم تحويل ١١٩ منهم للعمل بالغاز الطبيعي في المرحلة الأولى ومستهدف تحويل ١١ أخرى خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى توافر رصيد من ٥ أيام من الدقيق لدي المطاحن، و٣ ايام المخابز، حيث يتم إنتاج نحو ٢٠ مليون جنيه رغيف خبز يوميا.

أوضحت أن عدد البطاقات التموينية بمحافظة الجيزة يصل لـ١.٨ مليون بطاقه يستفيد منها نحو 3 ملايين مواطن، وهناك ١٨٥٥ بدال تمويني و٥٥٧ فرع لمشروع جمعيتي و٦١ مجمع استهلاكي، وهناك ٤٥ منفذ متنقل تجوب الميادين.

من جانبه، قال محي إسماعيل مدير إدارة الرقابة المركزية بمديرية تموين الجيزة، أنه يتم شن حملات علي جميع المنافذ لضمان توافر السلع ومنع التلاعب في السلع الأساسية، مشيرا إلى انتظام العمل بكافة المنافذ وهناك متابعة على مدار الساعة للمخزون السلعي ومعدلات الصرف اليومية.

 

اقرأ أيضاً

«التموين»: لدينا مخزون استراتيجي لجميع السلع الغذائية