استقرار حالة الطقس في أسوان .. والعظمى 23

استقرار حالة الطقس فى أسوان العظمى 23 ومائل للبرودة ليلاً
استقرار حالة الطقس فى أسوان العظمى 23 ومائل للبرودة ليلاً

تشهد محافظة أسوان، اليوم السبت، طقس مائل للبرودة ليلا، دون احتمال هطول أمطار، عكس حالة الطقس في الوجه البحري من وجود تقلبات درجة الحرارة ووجود تساقط الأمطار على الوجه البحري، والقاهرة الكبرى ، والمناطق الساحلية، وسجلت درجات الحرارة في أسوان الصغرى 12 والعظمى 23.

اقرأ أيضا|طقس قنا.. الغيوم تكسو سماء المحافظة والصغرى 9 درجات

تتمتع محافظة أسوان بطبيعة خلابة ومواقع تراثية متعددة تمتد من شمال مصر إلى جنوبها، وفي الجنوب لا يوجد أفضل من أسوان كمشتى رائع لقضاء وقت ممتع وسط أجواء الطبيعة الساحرة والمواقع التراثية، ويأتي ذلك بسبب موقعها الجغرافي المميز الذي يجعلها من افضل الاماكن التي يمكنك زيارتها في فصل الشتاء .

وفى سياق أخر اختتمت كلية الطب ومستشفيات جامعة أسوان، أعمال القافلة الطبية بقرية غرب سهيل، حيث أن جاء تنظيمها  في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير القرى المصرية.


وجاءت أعمال  القافلة الطبية كالتالي: الكشف على 250‪ حالة للمواطنين في تخصص الرمد وأمراض العيون، وتم تحويل 16 حالة عمليات للمستشفي الجامعة باسوان مابين مياه بيضاء وزرقاء. 

وتأتي أعمال القافلة والخدمات الطبية في إطار مجتمعي  لمستشفيات جامعة أسوان علي المستوي  الطبي والخدمي الذي تقدمه المستشفي الجامعي بأسوان للأهالي أسوان وأهالي قرية غرب سهيل بأسوان.

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عقب زيارته لأهالي القرية وجاءت القافلة  برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، والدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان. 

وأكد الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، أن ثمار زيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظة أسوان ومدي ترجمة المبادرات الرئاسية علي أرض أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد والطاقة النظيفية والشباب العربي والأفريقي من خلال المشروعات القومية التي تم افتتاحها  والداعمة للتنمية المستدامة والشاملة بأسوان.
وأضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة، أن أهمية دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال مشاركتها في كافة المبادرات الرئاسية ومنها مبادرة "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية ، مشيرًا إلى أن استمرارية إطلاق الجامعة للقوافل الطبية ، يأتي في إطار حرص الجامعة على مشاركتها في خدمة المجتمع المحلي، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة  متخصصين بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار إلى أن هنا أهمية  لإبراز دور التعليم الجامعي في تطوير المجتمع وتنميته وتوسيع آفاقه المعرفية والثقافية من خلال إسهام مؤسساته في تخريج خريجين قادرين على تطوير مجتمعاتهم. 

وتاتي أعمال  القافلة الطبية في إطار زيادة الترابط بين الجامعة والمجتمع والبيئة المحيطة والعمل علي تخفيف  العبء عن كاهل المواطنين وتفعيلًا لدور الجامعة  في رعاية أبناء الإقليم من خلال القوافل المتكاملة للقرى الأكثر احتياجا. 

وشارك في القافلة أساتذة وأعضاء هيئة التدريس من كلية الطب البشري والمستشفي الجامعي باسوان.

وأوضح رئيس جامعة أسوان، أن القافلة  الطبية للرمد وأمراض العيون علي مدار يومين بجمعية غرب سهيل بحري لتنمية المجتمع و يشارك فيها أطباء من كلية الطب والمستشفي الجامعي قسم الرمد لتوقيع الكشف على أهالي القرية وصرف العلاج مجانًا ، كما يتم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي بأسوان لعمل الإشاعات اللازمة وإجراء العمليات الجراحية. 


وعلي هامش أعمال القافلة دار حوار مجتمعي بين رئيس الجمعية الحاج انور بودا والمدير التنفيذي لمستشفيات جامعة اسوان علي الدور الطبي والخدمي الذي تقدمه المستشفي الجامعي باسوان للاهالي اسوان واهالي قرية غرب سهيل بأسوان.